المجلس الاعلى للشباب والرياضة يختتم فعاليات معسكر الطلائع الشتوي

الأربعاء 25 يناير 2017 12:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
المجلس الاعلى للشباب والرياضة يختتم فعاليات معسكر الطلائع الشتوي



رام الله / سما /

اختتم المجلس الاعلى للشباب والرياضة، مساء السبت الماضي،فعاليات معسكر الطلائع الشتوي بعنوان المستقبل بايدينا بمشاركة 75 طليعيا وطليعية، وحضر حفل الختام محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، ومعتصم ابو غربية، مساعد الأمين العام في مجلس الوسط، وماهرة الجمل، مساعد الوكيل المساعد للشؤون الشبابية والرياضية، وسيف السراديح ممثلا عن مدينة الأمل الرياضية، وكادر من المجلس والعديد من أهالي الطلائع المشاركين، وافتتح الاحتفال بآيات من الذكرالحكيم، تلاها النشيد الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت على ارواح الشهداء.

ونقل محمد صبيحات تحياتي اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، والامين العام، الوزير عصام القدومي، وشكر كل من ساهم في إنجاح المعسكر وخاصة إدارة مدينة الأمل الرياضية والهلال الأحمر وجهاز الشرطه ومؤسسة كرتاس وجهاز التوجيه السياسي، وحث المشاركين على الالتحاقبالمعسكرات والمخيمات الصيفية لما لها من انعكاسات إيجابية على حياتهم في جميع المراحل العمرية، واثنى على دور إدارة وطاقم المعسكر وشكرهم على الجهود المبذولةمن خلالمواصلتهم الليل بالنهار من اجل إنجاح المعسكر.

وقال صبيحات:ان المجلس الاعلى يعتزم تنظيم 200 مخيم صيفي في العام 2107 في كافة محافظات الوطن بما في ذلك القدس وغزة والشتات، وختم قائلا: لا بد انكم تدركون اهميتكم وحاجة فلسطين لكم وطالبهم باستثمار كل ما اكتسبوه مؤكدا انهم هم المستقبل، وهم فرس الرهان.
وتحدث محمد الهيموني بالنيابة عن إدارة المعسكر وشكر الطلائع على التزامهم في برنامج المعسكر وتمنى ان تكون هذه التجربة اضافت لهم القدر الوافر مما يحتاجونه في هذه المرحلة العمرية، وأعرب عن سروره بالتزام المشاركين في المسار الذي نظم خلال المعسكر بمسافة بلغت 12 كم باتجاه دير حجله، جيئة وذهابا.

وألقت الطليعية مريم كلمة بالنيابة عن زملائها، حيت قيادة المجلس الاعلى على تنفيذ مثل هذه المعسكرات وتمنت استمرار هذه الانشطةنظرا لفوائدها الكثيرة، وشكرت إدارة المعسكر على الجهد المبذول من اجل إنجاحه، وطالبت زملاءها الاحتفاظبالمعلومات والسلوكيات التي اكتسبوها تمهيدا لتوظيفها في حياتهم اليومية واختتمت حديثها قائلة:"كل ما اكتسبناه هو عهد علينا ان نوصله لكل الطلائع ونحن على العهد سنكون".
وعبر الطليعي منتصرعن سروره بالمشاركه ولقائه بأصدقاء جدد من كافة المحافظات، في حين اشارت ديما صلاحات الى ان الايام السبعة التي أمضتها في المعسكر أكسبتها العديد من المهارات والمعلومات التي لم تكن تعرفهاوقالت: ان تنوع البرنامج الخاص بالمعسكر اضافاجواءً من المرح والجدية فقد تعلمت قيمة الوقت والانضباط والعديد من المهارات والسلوكيات.

وكان تم عرض العديد من الفقرات الفنية خلال الحفل، من اعداد المشاركين ومن ضمها عرض مسرحي هادف يعالج الابعاد السلبية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة الى القاء قصائد شعرية.