جوال jawwal

لمَ تضع بعض النساء حبوب منع الحمل في الشامبو؟

الإثنين 23 يناير 2017 11:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لمَ تضع بعض النساء حبوب منع الحمل في الشامبو؟


وكالات / سما /

اذا كنتِ من النساء اللواتي يعانين من مشكلة تقصف الشعر وتكسره بشكل دائم وإذا كنتِ قد جرّبت مختلف أنواع العلاجات طبيعية كانت أم كيميائية ولم تجدي نتيجة فعالة، يقدّم لكِ موقع "عائلتي" حيلة ذكية وسهلة تجنّبكِ إنفاق المال للعناية بشعركِ.

وهي حيلة تستخدمها بعض النساء بوضعهنّ حبوب منع الحمل في الشامبو! هل فعلا تساعد حبوب منع الحمل على منحك شعرا كثيفا وصحيا أم انها مجرد شائعة؟

تعمد بعض النساء إلى وضع هذه الحبوب في الشامبو لأن هذه الطريقة تعتبر من أسرع الطرق لتطويل الشعر وتكثيفه والتي تنصح بها أيضا معظم الصالونات النسائيّة. وتطبّق هذه التقنية من خلال إفراغ حبوب منع الحمل في وعاء وطحنها جيّداً، ثم تتم إضافتها إلى علبة الشامبو أو علبة كريم الشعر ثم وضعها على الشعر والإستحمام بها. وينصح باستخدامها بشكل منتظم لكي تظهر النتيجة بعد وقت وجيز، إذ انّ حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات محفزة لنمو الشعر لدى المرأة.

لكن في حال أردت استخدام هذه الطريقة بنفسك، عليك أن تحرصي على استشارة طبيبك قبل ذلك، إذ انه وفي بعض الحالات قد تؤثر هذه الحبوب بشكل عكسي لدى بعض النساء فهرمونات الاستروجين والبروجسترون الموجودة في هذه الحبوب، قد تساهم في انخفاض هرمون التستسترون لدى المرأة وسيؤدي بالتالي الى تساقط شعرها مقابل ذلك.