وفد من حركة حماس برئاسة هنية يصل القاهرة ومباحثات مع المخابرات المصرية

الأحد 22 يناير 2017 05:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفد من حركة حماس برئاسة هنية يصل القاهرة ومباحثات مع المخابرات المصرية



غزة / سما /

وصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس، وفد من حركة حماس، برئاسة إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها عدد من المسؤولين؛ لبحث آخر تطورات الأوضاع في الملف الفسطيني، وكذلك الأوضاع بقطاع غزة.

ومن المقرر أن يعود هنية إلى قطاع غزة عقب انتهاء زيارته إلى القاهرة.

وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة، بأن هنية والوفد المرافق له وصل القاهرة على متن الطائرة القطرية القادمة من الدوحة.

وتم إنهاء إجراءات وصوله باستراحة كبار الزوار بالمطار، وكان في استقبالهم إحدى الجهات السيادية المصرية، حيث أشرفت على تيسير إجراءات وصولهم.

ومن المقرر ان يلتقي هنية والوفد المرافق له  رئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي لبحث امكانية فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم، والاوضاع الامنية على الحدود بين مصر وقطاع غزة، وملف المصالحة الفلسطينية. 

وتحدثت مصادر مصرية عن تحسن العلاقات بين القاهرة وحماس خلال الشهور الاخيرة، خاصة على المستوى الامني، بعد إبداء الحركة استعدادها للتعاون مع مصر في أمور عديدة وعلى رأسها الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر والقطاع.

وكان هنية قد غادر قطاع غزة خلال موسم الحج ، قبل حوالي أربعة شهور ، ومنذ ذلك الحين وهو يقيم في العاصمة القطرية الدوحة حيث قام بزيارات لبعض الدول منها تركيا خلال الفترة نفسها.

وكان من المفترض أن يعود هنية والوفد المرافق له إلى قطاع غزة فى أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، لكن عودته تأجلت لأسباب أمنية.