الخليل : انهم يخلطون البنزين ويغشونه بمواد اخرى !!!

الأحد 22 يناير 2017 07:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الخليل : انهم يخلطون البنزين ويغشونه بمواد اخرى !!!



الخليل\سما\

ضبطت دائرة الشؤون العامة وهيئة البترول في جهاز الأمن الوقائي، أمس، كميات كبيرة من السولار المغشوش، وكشفت النقاب عن عمليات غش في خلط البنزين بمادة "النفطة"، وتحفظت على صهاريج خلط غير قانوني في محافظة الخليل، وذلك بدعم جهاز الأمن الوقائي في الخليل.

وقال مدير دائرة الشؤون العامة وهيئة البترول في الأمن الوقائي، المقدم موسى تيم: إن الدائرة نجحت في الكشف عن عمليات غش في خلط البنزين تكتشف للمرة الأولى وهي وضع مادة النفطة في البنزين، إضافة إلى التحفظ على صهاريج خلط غير قانوني بسعة 30 ألف لتر، وضبطت كميات كبيرة من السولار المغشوش في محافظة الخليل.

وأكد تيم، أن هذه العملية تمت بعد أن توفرت معلومات لدى دائرة الشؤون العامة وهيئة البترول تفيد بوجود تزوير وخلط للبنزين بمادة "النفطة"، وهي مادة خطيرة، في سابقة لم تكتشف من قبل وتعتبر الأولى من نوعها.

وأضاف: "بتعليمات مباشرة ومتابعة حثيثة من قائد الجهاز اللواء زياد هب الريح تحركت جهات الاختصاص للقيام بما يلزم لضبط هذه الحالات التي تعتبر مخالفات لا يمكن السماح باستمرارها أو حدوثها".

ونوّه تيم، بالجهد التكاملي بين ضباط وأفراد الأمن الوقائي في المحافظة، والذي ساهم بتحقيق هذه الإنجازات.

ودعا، المخالفين في مختلف المحافظات إلى تسوية أوضاعهم والالتزام بالشروط والمعايير المحددة من قبل الجهات المختصة في السلطة الوطنية، بما يكفل عدم تعريض أنفسهم للملاحقة.

وشدد، على أن إجراءات الدائرة تهدف بالأساس إلى الحفاظ على السلامة العامة والمال العام ومنع التهريب والتدليس بمختلف أشكاله.

وأوضح تيم، أنه تم تسليم المضبوطات جميعها إلى هيئة البترول التابعة لوزارة المالية وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها.