اسرار الحياة العائلية السعيدة

الخميس 19 يناير 2017 07:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
اسرار الحياة العائلية السعيدة


وكالات / سما /

الحياة العائلية حياة مليئة بالتحديات في الكثير من الأحيان، فمشاعر جميع أفراد العائلة، حياتهم وأحاسيسهم يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار من قبل كل فرد فيها.

وسعادة كل فرد من العائلة نفسها لا تحتّم أن تكون على حساب فرد آخر او أن تكون مبنية على الخلافات والصراعات ولكن هذا لا يعني أن حياتها خالية منها، لكنهم يقومون بالأمور التي سنذكرها لك في ما يلي:

كل واحد منهم يختار أن يكون فردًا من العائلة: لماذا تكون  العائلة سعيدة في الإجمال؟ لأن أفرادها يختارون الحياة العائلية عوضًا عن الحياة الفردية، كل منهم يحب الإجتماع بأفراد عائلته وقضاء الوقت برفقتهم ولو لمرة واحدة في الأسبوع.

يهتمون لمشاكل بعضهم البعض: العائلة ليست رابط الدم فحسب بل رابط الحب بين أفرادها. العائلة  السعيدة هي التي يتكاتف أفرادها مع بعضهم البعض، يقلقون ويهتمون بمشكلات بعضهم ويبادرون الى تقديم المساعدة في أي وقت.

يقدّرون المناسبات العائلية: سواء ذكرى زواج الوالدين او اعياد الميلاد او أي مناسبة عائلية أخرى، فلهذه  الأخيرة الأولوية في حياة كل عائلة سعيدة وذلك سر من أسرارها.

يعبرون عن مشاعرهم: قد يعتبر البعض أن التعبير عن المشاعر صعب بعض الشيء وبخاصة بين أفراد  العائلة نفسها. لكن العائلة السعيدة يعمد أفرادها على التعبير عن حبهم، حزنهم، غضبهم وأي شعور آخر لبعضهم البعض بصراحة ومن دون المراوغة وطبعًا عبر التواصل البنّاء.

المسامحة: وأخيرًا، ما من إنسان لا يرتكب الأخطاء والتي تؤذي أحيانًا الآخرين لكن تبقى المسامحة من  أهم المزايا التي قد يتحلى بها أي منا عندما يخطئ أحدهم بحقنا، وهذا ما يقوم به كل فرد من أفراد العائلة السعيدة اذ لا مكان للحقد او الكره في قلب أي واحد منهم!