منفذ هجوم "ملهى إسطنبول" : كافؤوه بـ3 نساء و "الغيرة" اطاحت به

الخميس 19 يناير 2017 05:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
منفذ هجوم "ملهى إسطنبول" : كافؤوه بـ3 نساء و "الغيرة" اطاحت به



اسطنبول / وكالات /

"داعشي" ضبط وبرفقته 3 نساء ليلاً في إحدى شقق مدينة إسطنبول التركية بعد 16 يوماً من تنفيذه هجوماً إرهابياً أودى بحياة العشرات، لتثور التساؤلات حول طبيعة علاقته بالنساء الثلاث الذين تنوعت جنسياتهن بين المصرية والصومالية والسنغالية.

البحث وراء حقيقة العلاقة بين منفذ هجوم ملهى إسطنبول الذي اعتقلته السلطات التركية قبل أيام، والفتيات الثلاث رغم كونه متزوجاً بالفعل ولديه أطفال، فتحت الباب أمام مفاجآت عدة، أولها أنه قد حصل عليهن كـ"مكافأة" بعد قتله 39 شخصاً وإصابة العشرات كانوا يحتفلون بالعام الميلادي الجديد 2017. 

وفي التفاصيل نشرت صحيفة تركية، الخميس، معلومات جديدة عن دور مهم لزوجة مهاجم "ملهى إسطنبول" في عملية إلقاء القبض عليه التي جرت الاثنين الماضي، في منطقة إسينيورت في إسطنبول.

وقالت "ديلي صباح" إن زوجة عبد القادر مشاريبوف، لعبت دورا مهما في عملية اعتقاله من خلال الإبلاغ عن وجوده في منطقة إسينيورت.

وأوضحت أن المهاجم وزوجته كانا يقطنان معا عقب تنفيذ الهجوم في منطقة باشاك شهير، حتى السادس من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري، قبل أن يقرر التنظيم نقلهما إلى مناطق أخرى كإجراء أمني.

ووفقا للصحيفة، فإنه في ذلك التاريخ جرى نقل زوجته برفقة طفلتها التي تبلغ عاما ونصف العام إلى منزل تابع للتنظيم في منطقة بندك بالجانب الآسيوي في إسطنبول، بينما جرى نقل زوجها إلى الشقة التي جرى إلقاء القبض عليه فيها في منطقة إسينيورت.

وخلال تواجدها في المنزل الجديد سمعت زوجته من عناصر آخرين في التنظيم كانوا يترددون على المنزل أن زوجها يعيش مع ثلاث فتيات  صومالية وسنغالية ومصرية في منطقة إسينيورت ، ما أثار غضبها وغيرتها عليه ودفعها إلى محاولة الوصول إليه.

وذكرته "ديلي صباح" أنه في الحادي عشر من الشهر الجاري، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على الزوجة في بندك بالجانب الآسيوي من إسطنبول. وخلال التحقيقات اعترفت بأنها سمعت أن زوجها يقطن في منطقة إسينيورت دون علمها بعنوانه المحدد.

ولفتت إلى أنه بعد عمليات متابعة وتحر، فقد توصلت الأجهزة الأمنية التركية إلى مكان اختباء زوجها حيث جرى اعتقاله هناك برفقة ثلاث نساء من السنغال والصومال ومصر.



r-1-huge