شاهد: فيديو يوثق لحظات اطلاق الاحتلال النار على شهيد "ام الحيران ويفند مزاعم الشرطة

الأربعاء 18 يناير 2017 04:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد: فيديو يوثق لحظات اطلاق الاحتلال النار على شهيد "ام الحيران ويفند مزاعم الشرطة



القدس المحتلة / سما /

بيّن شريط مصور لعملية إطلاق النار من قبل الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على الشهيد يعقوب أبو القيعان، في بلدة أم الحيران في النقب، ما أكده أكثر من شاهد عيان، وهو أن الشهيد فقد السيطرة على المركبة بعد تعرضه لإطلاق النار.

ويتضح من الشريط أن سائق المركبة، أبو القيعان، كان يسير ببطء و  بعيدا عن أفراد الشرطة حين تعرض لإطلاق النار، كما يظهر في بداية الشريط.

ويظهر الشريط أن المركبة بدأت تتحرك بسرعة أكبر، في أعقاب إطلاق النار، بما لا يدع مجالا للشك بأن سائقها قد أصيب، وفقد السيطرة على المركبة.

ويظهر في نهاية الشريط مركبة تابعة للشرطة تصدم مركبة أبو القيعان لتوقفها، في حين يبدأ أفراد الشرطة بتطويق المركبة من جميع الجهات.

يشار إلى أن تقارير إسرائيلية شككت أيضا برواية الشرطة، واعتبرت أن الشريط يثير التساؤلات، كما أكد شهود عيان يهود أن سائق المركبة كان يحاول الفرار من المكان عندما أطلقت عليه النار.

وكتبت صحيفة 'هآرتس' في عنوانها الرئيس أن الشريط الذي يوثق 'الدهس' في أم الحيران يثير التساؤلات بشأن ظروف الحادث.

وفي عناوينها الفرعية كتبت أن الشريط يظهر أفراد الشرطة وهم يطلقون النار على المركبة، وبعد ذلك تظهر المركبة وكأنها تتحرك بسرعة كبيرة وتصطدم بأفراد من الشرطة.

ونقلت الصحيفة بدورها عن شهود عيان تأكيدهم أن المركبة دهست أفراد الشرطة بعد أن أصيب السائق وفقد السيطرة على المركبة.

ونقلت عن شاهد آخر قوله إنه سمع إطلاق النار، وبعد ذلك شاهد مركبة بيضاء تتحرك بعيدا عن أفراد الشرطة، وليس باتجاههم.

ويضيف الشاهد نفسه أن السائق حاول الفرار من المكان، وعندها أطلقت باتجاهه صليات الرصاص من قبل أفراد الشرطة من كافة الاتجاهات. ويرجح الشاهد أن السائق فقد السيطرة على المركبة بعد إصابته، فتدحرج عن التلة وأصاب أفراد الشرطة.