هكذا قتلت هذه الأم ابنتها حرقا.. دفاعا عن الشرف

الأربعاء 18 يناير 2017 09:59 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هكذا قتلت هذه الأم ابنتها حرقا.. دفاعا عن الشرف



سما / وكالات /

ذكر موقع "ميرور" أنه حكم على أم باكستانية بالإعدام؛ لارتكابها جريمة قتل ابنتها، وذلك دفاعا عن شرف العائلة.

ويشير التقرير، إلى أن بارفين بيبي اعترفت بقتل ابنتها زينات رفيق في يونيو/ حزيران، بصب البنزين على جسدها وإشعال النار فيه؛ لأنها "جلبت العار للعائلة".

ويكشف الموقع عن أن بيبي، التي أحرقت ابنتها وهي على قيد الحياة؛ عقابا لها على هروبها مع رجل، دون موافقة عائلتها، حكم عليها بالإعدام في باكستان، لافتا إلى أن بارفين بيبي اعترفت أمام محكمة خاصة في مدينة لاهور بأن مقتل ابنتها كان لأنها "جلبت العار للعائلة".

ويورد التقرير نقلا عن الشرطة، قولها إن زينات رفيق، البالغة من العمر 18 عاما، متزوجة من حسن خان، وعاشت مع عائلته قبل أسبوع من مقتلها، مشيرا إلى أن المحكمة حكمت على شقيق رفيق الذي يدعى أنيس، بالسجن مدى الحياة، بعد أن أظهرت الأدلة أنه اعتدى عليها بالضرب بالاشتراك مع والدتها أولا، قبل أن تقوم الوالدة بوضع البنزين على جسد ابنتها وإضرام النار فيه.

ويفيد الموقع بأنه بعد اغتيال رفيق في أحد الأحياء الفقيرة في لاهور، فإن لا أحد من أقاربها سعى للحصول على جثتها، بحسب ما قالته الشرطة، لافتا إلى أن عائلة زوجها قامت بدفن جثتها المتفحمة بعد حلول الظلام في مقبرة بالقرب من المدينة.

وينوه التقرير إلى أنه بحسب لجنة حقوق الإنسان المستقلة في باكستان، فإن العنف ضد المرأة منتشر على نطاق واسع في باكستان، ويعتقد أن هناك أكثر من 1100 من جرائم الشرف في عام 2015، بحسب التقارير.