وصفات لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة

الثلاثاء 17 يناير 2017 10:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
وصفات لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة



وكالات / سما /

لعل من بين علامات الجمال المتفق عليها في جلّ الثقافات إن لم تكن جميعها: الرموش الطويلة الكثيفة، ما استدعى استحداث أنواع الماسكارا التي من شانها تكثيف الرموش وإثراء طلتها.

إليك عزيزتي مجموعة وصفات طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة:

- زيت الخروع يعدّ واحداً من أكثر الزيوت المكثّفة للشعر والمقوية له، سواءً كان استخدامها لشعر الرأس أو الحاجبين أو الرموش. 

كل ما عليكِ فعله قبل النوم ليلياً هو غمس عود قطني في زيت الخروع، ومن ثم تمريره على رموشكِ حتى منابتها. ستلحظين الفرق بعد فترة بسيطة من الاستخدام.

- زيت الزيتون واحد من الزيوت التي ينصح بها كذلك الأمر؛ لتطويل الرموش وتكثيفها وتخليصكِ من الحكة التي قد تصيب جفنيكِ وعينيكِ بسبب الحساسية. 

اغمسي عوداً قطنياً بقليل من زيت الزيتون واحرصي على الوصول لمنابت الشعر في الرموش. إن كنتِ لا تتحكمين بالعود القطني بشكل دقيق، فعليكِ بتنظيف فرشاة ماسكار قديمة وتعقيمها جيداً واستخدامها لوضع الزيوت الخاصة بتكثيف الرموش وتطويلها.

 

- يعدّ العسل لا سيما الأسود، واحداً من أكثر المكوّنات التي تطيل الرموش وتعمل على تكثيفها. إن أردتِ نتيجة أقوى، خففي العسل بقليل من زيت اللوز، وضعي كمية كافية على رمشيكِ قبل النوم. في الصباح، اغسلي العينين بماء دافئ؛ لتضمني أن العسل قد زال تماماً.

- يوصف كريم الفازلين الأصلي كواحد من أشهر مقويات الرموش. ضعي قليلاً منه على رمشيكِ قبل النوم. حاذري من وصوله لداخل العينين.

عليكِ أيضاً إيلاء الأمور التالية أهمية قصوى لتطويل رموشك وتكثيفها بسرعة وسهولة:

- تناول الكثير من الخضروات والفواكه والأغذية الصحية.

- تحاشي فرك العينين بقوة ما يتسبّب بتساقط الرموش.

- النوم مدة كافية

- العناية بالصحة العامة.

- إراحة الرموش من المستحضرات مدة كافية.

- استخدام مستحضرات ذات جودة عالية وشهرة؛ منعاً للوقوع في فخ المستحضرات الرخيصة التي تؤذي البشرة بشكل مضاعف.

- عدم تعريض العينين للحرارة كثيراً سواءً كانت الأجواء المشمسة بقوة أو المياه الساخنة أو الأفران.