جوال jawwal

الخليل: الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويسرق نقودا ومصاغا ذهبيا ويصيب مواطنين بالاختناق

الثلاثاء 10 يناير 2017 09:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT

الخليل\سما\

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين من بلدتي بيت أمر، وسعير بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وسرقت نقودا، ومصاغا ذهبيا، واستولت على جهازين خلويين، ومركبة، وحاسوبا، عقب مداهمة عدة منازل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة سعير شمال شرق الخليل، 3 مواطنين، وهم: يعقوب موسى جرادات، وفادي إسحق جرادات، ويوسف عبد الرزاق جرادات.

وقال الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض  إن قوات الاحتلال داهمت منطقتي قاع الحارة، والباطن، واعتقلت الفتى قصي أحمد خليل ابو هاشم ( 16 عاما)، عقب تفتيش منزل ذويه، وتمزيق صور شهداء، والاستيلاء على مبلغ 2500 شيقل، جمعه والده -حسب ما ذكر لتسديد غرامة عن نجله حمزة (18 عاما) المعتقل منذ 5 أشهر.

كما استولت تلك القوات على جهازين خلويين من منزل والده أحمد ابو هاشم (50عاما)، وسلّمته بلاغا، لمراجعة مخابراتها في معسكر "عصيون" شمال الخليل.

واثر ذلك، اندلعت مواجهات في بيت امر مع الشبان، تخللها اطلاق الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز، والصوت، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، كما اقتحمت منزل المواطن جميل مشارقة، وفتشته.

وفي منطقة الباطن، اقتحمت تلك القوات منزل المواطن سليمان علي محمد ابو عياش، وفتشته، واستولت على مركبة من نوع "سوبارو" مرخصة، ومؤمنه، تعود ملكيتها لزوجته، وسرقت مبلغا من المال، ومصاغا ذهبيا، وجهاز حاسوب. كما داهمت من المنطقة ذاتها، منزل المواطن محمود محمد درويش عادي، وفتشته، وسرقت مبلغا من المال.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.