فيديو: 5 قتلى و9 جرحى في هجوم مسلح داخل مطار بولاية فلوريدا الأميركية

الجمعة 06 يناير 2017 09:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: 5 قتلى و9 جرحى في هجوم مسلح داخل مطار بولاية فلوريدا الأميركية



واشنطن / وكالات /

قالت وسائل إعلام أمريكية إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في إطلاق نار داخل مطار فلوريدا الدولي دون أن تتضح طبيعة الهجوم وما إذا كان عملا إرهابيا أم لا.

وقالت قناة (إم.إس.إن.بي.سي) الأمريكية نقلا عن مصادر في سلطات إنفاذ القانون إن تسعة أشخاص أصيبوا بالرصاص أيضا، كما اعتقل مشتبه به بعد حادث إطلاق النار الذي وقع في مطار فورت لودرديل-هوليوود الدولي في فلوريدا. 

وأوضحت الشرطة أنه تم إبلاغها بالاعتداء في الساعة 12:55 (17:55 ت غ). ويعبر العديد من السياح المسجلين في رحلات بحرية أو ينوون زيارة الكاريبي هذا المطار الواقع في جنوب شرق الولايات المتحدة.

وأوضح المسؤول الأمني المحلي أنه "تم نقل عدد من الأشخاص الى المستشفى".

وتم تجميع مسافرين آخرين في مدرج المطار، بحسب صور تلفزيونية قبل نقلهم الى داخل مبنى المطار. وقالت بربارا شارييف، النائبة المحلية، إن دافع الهجوم لا يزال مجهولاً.

ونشرت العديد من سيارات الشرطة والنجدة في المطار بحسب صور تلفزيونية.

وأشار شهود الى فرار مسافرين وتجمّع آخرين على مدرج المطار، بحسب صور بثتها قنوات التلفزيون مباشرة. وقد وقع إطلاق النار في منطقة استقبال الحقائب.

وأخلت السلطات الأميركية أجزاءً من مطار فورت لودرديل، وقال مسؤولو المطار في تغريدة على موقع "تويتر" إن هناك "حادث مستمر" في منطقة استلام الأمتعة من المبنى الثاني في المطار.

فيما أفادت تقارير متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي بإطلاق أعيرة نارية في المطار. وأظهرت لقطات جوية من مؤسسات متعاونة مع CNN مجموعات كبيرة من الناس تقف في الخارج على مدرج المطار.

وقال آري فليشر، وهو سكرتير إعلامي سابق للرئيس جورج دبليو بوش على حسابه على تويتر إنه حدث إطلاق نار و"الكل يركض". وأضاف: "يبدو أن الجميع هادئون الآن لكن الشرطة لا تسمح لأي شخص بمغادرة المطار- على الأقل من المنطقة التي أنا فيها".

وقد هرعت عدة سيارات نجدة وشرطة الى المكان، بحسب صور قنوات النلفزيون الأميركية