جوال jawwal

اعتقال 25 فلسطينياً في الضفة الغربية في حملة مداهمات فجر اليوم

الأربعاء 04 يناير 2017 08:21 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال 25 فلسطينياً في الضفة الغربية في حملة مداهمات فجر اليوم



غزة / سما /

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية فجر اليوم بشن حملة مداهمات واعتقالات واستدعاءات لمقابلة مخابراتها في عدد من مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية حيث طالت الاعتقالات 27 مواطنا حسب مصادر محلية فلسطينية .

واوضحت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت كل من الشبان فهد ياسين ومصعب قوزح وحسين أبو شنب وأسيد عوض وجميعهم من طولكرم

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عمر ومحمود التلاحمة (شقيقي الشهيد ضياء التلاحمة) والشاب حمزة الشحاتيت من خُرسا جنوب الخليل كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد أبو وردة كما تم أيضا اعتقال ثلاثة شبان من المخيم هذا الى جانب اعتقال إسلام أبو ريا من مخيم العروب  والشاب أنس العلامي من بيت أمر والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي محافظة رام الله والبيرة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد النوباني من مزارع النوباني غرب رام الله كما اعتقل جيش الاحتلال الشاب سعيد يوسف من قبيا غرب رام الله

وفي محافظة بيت لحم افادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد الشيخ من مدينة بيت لحم فيما قامت قوات الاحتلال  باستدعاء الاسيرة المحررة ياسمين ابو سرور شقيقة الاسير عرفة ابو سرور من مخيم عايدة.

وفي مدينة القدس المحتلة قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فلسطينين اثنين من منطقة باب حطة وهم احمد سعيد و وسام سدر.

بدورها نقلت مصادر الاعلام العبري عن متحدث باس الجيش الإسرائيلي قوله بأنه خلال ساعات الليل اعتقلت قوات الجيش وجهاز الأمن العام والشرطة ما اسمتهم ٢٥ مطلوبًا فلسطينيا في ارجاء الضفة الغربية حيث يشتبه في ١٦ منهم بالضلوع بنشاطات شعبية.

وبحسب ما اعلنته مصادر الاحتلال فقد تم اعتقال اربع مطلوبين في طولكرم وهم ينتمون لحركة حماس، وفي يعبد اعتقل شاب واحد، وفي منطقة في الخلجان اعتقل ٣ مطلوبين و في قبية اعتقل مطلوب.

كما تم اعتقال مطلوب في مزارع النوباني اعتقل وهو من حركة حماس و في بير زيت اعتقل مطلوب و في خربة المصباح اعتقل مطلوبيْن  و في بيت لحم اعتقل مطلوبيْن  و في سعير اعتقل مطلوب من حماس  و في العروب اعتقل مطلوب  و في بيت امر اعتقل مطلوب  و في الفوار اعتقل ٤ مطلوبين من بينهم ناشط في حماس  و في خربة الطبقة اعتقل مطلوب من حماس  و في خرسا اعتقل مطلوبيْن حسب ما نشره الاحتلال.

كما ادعى الاحتلال انه وخلال نشاط في قرية يعبد تم ضبط ٣ بنادق صيد وذخيرة وفِي نشاط اخر في بيت كحيل تم ضبط آلاف الشواقل التي يعود مصدرها الى منظمات ارهابية على حد وصف مصادر الاحتلال.