موقع مقرب من القسام : كيف احتفل شاؤول أرون بعيد ميلاده في غزة ؟

الخميس 29 ديسمبر 2016 02:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
موقع مقرب من القسام : كيف احتفل شاؤول أرون بعيد ميلاده في غزة ؟



غزة / سما /

يمر هذه الأيام ذكرى ميلاد الجندي الاسرائيلي "شاؤون آرون" الأسير لدى كتائب القسام في قطاع غزة، والذي أسرته الكتائب خلال معركة العصف المأكول صيف العام 2014.

وقال موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام ، إن "أرون" احتفل بعيد ميلاده الثالث والعشرين دون أن يشاركه أحد من أهله أو أقاربه أو أصدقائه في ذلك.

وأضاف الموقع في تقرير له: "أن عيد ميلاد شاؤول هذه المرة مختلف عن السنوات الماضية فهو يمر عليه وقد مات والده الذي كان يحتفل معه بذلك طيلة السنوات التي لم يكن فيها أسيراً، ربما يكون شاؤول سمع تهنئة والدته له أمس عبر وسائل الاعلام لكنه مازال يشعر بالحنق والضيق لأن ثلاث سنوات من الأسر صعبة جداً لم يتحرك أحد خلالها لتخليصه مما هو فيه".

وتابع: "على الأغلب فإن شاؤول قد يكون تقاسم قطعة الكيكة مع آسريه، كما فعلوا مع الجندي الأسير جلعاد شاليط الذي كان آسروه لا يحرمونه من تلك الاحتفالات".

والدة شاؤول قالت أمس: "أفكر به كل يوم، عندما أتناول الطعام أسأل نفسي هل أكل هو، وعندما أذهب إلى النوم أسأل نفسي هل يستطيع شاؤول النوم؟ فنحن لا نعرف وضع شاؤول اليوم، ولا أحد يعرف شيء عنه، وإذا ما ادّعى أحدهم شيئاً آخر فهو يكذب".

وذكر الموقع الامني: "من المؤكد أن رد شاؤول سيكون: "وأنا كذلك يا أمي أفكر فيكِ دائماً، وقلبك هو الوحيد الذي يعرف مصيري، فقلب الأم دليلها، وليس أكاذيب السياسيين وقادة الجيش الذين تركوني وأخوتي في غزة دون أدنى مسئولية".

واختتم الموقع تقريره بالقول: "ويخشى الجندي شاؤول أن يحتفل بعيد ميلاده لسنوات عديدة وهو أسير لدى المقاومة دون أن يتحرك أحد للإفراج عنه ودفع الثمن المطلوب للإفراج عنه".

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تمكنها من أسر الجندي شاؤول أرون، مساء الأحد 20 يوليو 2014، بعد استدراجها لقوة اسرائيلية حاولت التقدم شرق حي التفاح شرق غزة.