لماذا عليك أن تفرك هذه النقطة من القدمين لمدة دقيقتين؟

الأحد 25 ديسمبر 2016 10:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لماذا عليك أن تفرك هذه النقطة من القدمين لمدة دقيقتين؟



 من أجل الحصول على التوازن الروحي بين العقل والجسم، كثيرا ما يلجأ الناس إلى عيادات الأمراض النفسية وتناول عقاقير طبية مختلفة، لكن طريقة قديمة من الطب الشعبي الصيني وضعت حدًا منذ القدم لآلام الجسم المختلفة بأقل التكاليف عبر تدليك نقطة معينة في القدمين.

[تدليك القدم]

تدليك نقطة LV3 في القدمين لعلاج الآلام المختلفة.

يعتمد العلاج بالإبر الصينية على الضغط على نقاط معينة في الجسم ترتبط بتخفيف الآلام والأوجاع والتوتر وإزالة الضغوط المتراكمة على الجسم. ويعمل العلاج بالإبر عبر تحفيز آلاف النواقل العصبية في اليدين والقدمين، وبالتالي زيادة تدفق الدم. وحيث أن متوسط عدد الأعصاب في القدم البشرية يُقدر بحوالي 15 ألف عصب جميعها تتصل معا لتشكيل شبكة تمتد لجميع مناطق الجسم من الغدد والأجهزة الرئيسية المختلفة، فإن الضغط على نقاط معينة في الأعصاب يُعطي تأثيرا مذهلا ويعادل توازن الجسم الطبيعي.

في القدم نقطة تُعرف باسم نقطة “تاي تشونج” أو نقطة LV3، وهي نقطة حيوية فعالة في القدم. يُمكن تحديد مكانها بدقة عبر وضع الإصبع على الفجوة بين إصبع القدم الكبير وإصبع القدم الثاني ثم الانتقال بعرض إصبعين، إن شعرت بالعظام الصلبة فواصل البحث عن نقطة ناعمة. عند الوصول إلى نقطة “تاي تشونج”، قم بالضغط عليها لمدة دقيقتين عدة مرات في اليوم لتحقيق العديد من المنافع الصحية كما سنذكر.

:

تخفيف الضغط والاكتئاب: وفقا لدراسات عديدة أُجريت عن فائدة الضغط على النقطة LV3 في القدمين، تبين أن فركها يُخفف  الآثار السلبية الناجمة عن القلق والاكتئاب والتوتر والأرق.

تنظيم عمل الجهاز الهضمي: يُمكن تخفيف بعض الأعراض المزعجة في الجهاز الهضمي كالشعور بالغثيان والقيء واضطرابات المعدة وعسر الهضم أيضا عبر تدليك نقطة LV33.

تخفيف الآلام: تُستعمل هذه الطريقة أيضا للتخفيف من آلام البطن الشديدة وآلام الظهر وتشنجات البطن الناجمة عن آلام  الحيض والصداع.

تخفيف أعراض مرض باركنسون: وفقا لمؤسسة شمال غرب باركنسون، استُعمل علاج الوخز بالإبر على نقطة LV3 منذ القدم  لعلاج الهزات الناجمة عن مرض باركنسون.

فبدلا من التوجه إلى العلاج بالوخز بالإبر الذي قد يرهبه البعض، يُمكن تدليك هذه النقطة في القدمين عدة مرات في اليوم لتحسين المزاج وتعديل توازن الجسد وعلاج الآلام المختلفة.

تدليك القدمين