أجواء ماطرة تؤثر على فلسطين خلال الـ 72 ساعة القادمة

السبت 24 ديسمبر 2016 09:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
أجواء ماطرة تؤثر على فلسطين خلال الـ 72 ساعة القادمة



رام الله / سما /

تتأثر فلسطين خلال الساعات ال 722 القادمة، باجواء ماطرة  على فترات متفرقة وأجواء باردة نتيجة تأثر فلسطين بمنظومة جوية مؤلفة من منخفضيْن جويّيْن "ضحليْن" خلال فتره قصيرة.

وبحسب موقع طقس فلسطين من المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الأول وهو منخفض جيد جداً على السواحل ودون المتوسط في بقية المناطق وذلك في الساعات القادمة ، حيث سيخدم هذا المنخفض بالدرجة الأولى المناطق الساحلية الشمالية واجزاء من الساحل الأوسط خاصة خلال الساعات الأولى من تأثيره على فلسطين نتيجة لحركة الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الحادة .

ويتوقع طقس فلسطين أن تمتد الامطار يوم الغد الى الداخل الفلسطيني  مع افضلية للمناطق الساحلية بالدرجة الأولى، وتكون الامطار غزيرة  ومصحوبة بالعواصف الرعدية في الساحل أحياناً، وتتساقط زخات متفرقة من الأمطار في المناطق الداخلية شمال ووسط البلاد بمشيئة الله . ويطرأ  إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء نتأثر بمنخفض جديد بحيث يكون الهطول المطري أكثر شمولية وقوة وأفضل فعالية بمشيئة الله وتنتشر الأمطار الى معظم المناطق نهار يوم الثلاثاء مع انخفاض كبير على الحرارة.