الأسيران شديد وأبو فارة يعلنان وقف إضرابهما عن الطعام

الخميس 22 ديسمبر 2016 10:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 الأسيران شديد وأبو فارة يعلنان وقف إضرابهما عن الطعام



القدس المحتلة / سما /

أعلن الأسيران أحمد أبو فارة وأنس شديد، اليوم الخميس، وقف إضرابهما المفتوح عن الطعام، بعد اتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، يقضي بتجديد الإداري لهما مرة واحدة فقط ولمدة أربعة أشهر

وقالت المحامية أحلام حداد اليوم الخميس, عن فك الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة إضرابهما المفتوح عن الطعام في اليوم الـ90 , بعد معركة شرسة مع المحتل انتزعا من خلالها قرار بالتجديد لاعتقالهما إدارياً مرة واحدة لمدة 4 شهور.

ووفقاً لحداد، وبعد أن صدر اليوم قرار المحكمة العليا "الإسرائيلية" والقاضي برفض التماس أبو فارة وشديد المضربين عن الطعام منذ  ٩٠  يوماً، أكّدت المحكمة في قرارها أنه رغم وضعهما الصحي الخطير والصعب للغاية، لا يمكنها إصدار قرار بإلغاء الاعتقال الإداري، مشيرةً أن الخطورة المستقبلية منهما لا تزال موجودة.

ونوّهت المحكمة أنه طالما لم يدخلا في غيبوبة ولم ينجم عنها أضراراً دائمه لهما تجعلهما غير قادرين على تشكيل خطر مستقبلي لأمن الاحتلال ، فإنها غير مستعدة لإصدار قرار بإلغاء الاعتقال الإداري.

وفي ظل خطورة الوضع الصحي لأحمد وأنس ، وبعد صدور هذا القرار ، أعادت النيابة العسكرية طرح عرضها السابق بتجديد الاعتقال الإداري لمرة واحدة ولمدة أربعة أشهر فقط، مع الحفاظ على الحق بالمرافعة والاعتراض على هذا التمديد، كل ذلك مقابل أن يتوقف أحمد وأنس عن إضرابهما عن الطعام.

وعليه  وفي ظل هذه الأجواء والوضع الصحي الخطير لأحمد وأنس وبعد استشارة  أهليهما، وللمحافظة على سلامة وحياة أحمد وأنس ، من مكر السجّان وقساوته ،  الذي بات قاب قوسين أو أدنى ، فإنهما أعلنان قبول العرض ويعلنان وقف الإضراب عن الطعام.