فوز هلال القدس على شباب الظاهرية

الأحد 18 ديسمبر 2016 09:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فوز هلال القدس على شباب الظاهرية



رام الله\سما\

توج فريق هلال القدس بطلا لمرحلة الذهاب من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بفوزه الخارجي المثير والثمين على فريق شباب الظاهرية بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي احتضنه استاد دورا الدولي لحساب الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب، وبهذا الفوز انفرد فريق "أسود العاصمة" بالمركز الأول حاصداً 26 نقطة، في المقابل تجمد رصيد فريق "غزلان الجنوب" عند النقطة 18 محتلا المركز الثالث مؤقتاً.

البداية شهدت أفضلية للضيوف هلال القدس واستطاع خالد سالم مع الدقيقة الثانية تسجيل هدف أبيض ألغي بداعي التسلل، وعاد خالد سالم وسدد كرة من خارج الصندوق ارتدت من أقدام المدافع محمد الخطيب.

وفي الدقيقة 14 تحصل الهلال على خطأ قريب من الجهة اليسرى، رفعت الكرة عالية لتتحول لهجمة مرتدة انفرد من خلالها أحمد ماهر بالحارس، لكن الحكم أفسد انفراد الماهر باحتسابه خطأ وسط ذهول الماهر ورفاقه.

وفي الدقيقة 17 أرسل الحارس أنس أبو سيف كرة طويلة فشل مدافع الهلال محمد أبو خميس في إبعادها لينفرد أحمد ماهر وسدد كرة ساقطة ارتطمت بالحارس لتواصل طريقها داخل الشباك وهدف التقدم لشباب الظاهرية وسط فرحة كبيرة في المدرجات الغزلانية.

بعد الهدف ضغط أسود العاصمة وتحصلوا على خطأ قريب، تامر صيام تصدى للكرة وسدد كرة يسارية ارتدت من الحائط البشري وتحولت للرواق الأيمن، وتحصل مراد إسماعيل على خطأ لم يستغل بالشكل المطلوب.

ومع الدقيقة 25 وصلت الكرة لأحمد ماهر فمرر لباسل صبحي الذي سدد كرة أرضية ضعيفة خارج الخشابات، وفي الدقيقة 27 انسل تامر صيام بكرة داخل صندوق الغزلان ومرر كرة أرضية تكفل دفاع الغزلان في إبعادها، ومع الدقيقة 34 أهدر أحمد ذياب فرصة ثمينة لتعديل الكفة بعد تلقيه كرة أرضية من خالد سالم في الجهة اليمنى فسدد أرضية أبعدها الحارس لركنية غير مستغلة للهلال.

ولم يحسن تامر صيام استغلال الكرة التي وصلته من العمق فطالت عليه ليبعدها الحارس، ومع الدقيقة 40 أوقف حكم اللقاء المباراة لدقائق معدودة لعطل في إنارة الملعب، وعاد أحمد ذياب وأهدر فرصة سهلة للتسجيل عندما روض الكرة لنفسه وسدد بجسد الحارس لتمر باقي دقائق الشوط الأول دون جديد.

ومع الدقيقة الأولى من الشوط الثني انفرد البديل الناجح عدي الدباغ بكرة من الجهة اليسرى وسدد كرة سقطت من الحارس أنس أبو سيف أبعدها بهاء أبو جريرة.

واصل الهلال ضغطه وسدد أحمد ذياب كرة جديدة ارتدت من محمد الخطيب، وفي الدقيقة 52 تحصل الأسود على ركنية من الجهة اليسرى وصلت على رأس مراد إسماعيل الذي سدد كرة علت العارضة بقليل.

ومع الدقيقة 55 أبعد خالد سالم كرة من أمام باسل وريدات لتماس قريب لم يستغل، وفي الدقيقة 57 رمى مدرب الظاهرية بورقته الأخيرة بدخول محمد القيسية مكان علي البطاط.
وفي الدقيقة 60 تحصل عبد مرجان من الهلال على خطأ قريب، تامر صيام تصدى للكرة وسدد بيساره تكفل رجل المابراة في إبعادها لركنية غير مستغلة للهلال.

وعاد عبد مرجان وسدد كرة أرضية تمكن منها الغزال أبو سيف، وفي الدقيقة 68 أنذر حكم اللقاء تامر صلاح لخشونته مع لاعب الظاهرية وخطأ من الجهة اليسرى لعبت قصيرة وصلت لبهاء أبو جريرة الذي سدد بدون عنوان.

واصل أسود العاصمة بسط أفضليتهم واستطاع محمد ابو خميس في الدقيقة 75 تعديل الكفة بعد ركنية من الجهة اليمنى رفعت الكرة عالية وصلت على رأس أبو خميس الذي سددها في الزاوية البعيدة وهدف التعادل لأسود العاصمة.

وفي الدقيقة 79 أهدر الغزلان فرصة للتسجيل من انفراد داخل الصندوق تباطأ فادي داود في التسديد، وفي الدقيقة 82 أهدر أحمد ماهر فرصة لا تعوض للتسجيل من فوهة المرمى عندما سدد كرة أبعدت وعادت لمحمد القيسية الذي سدد كرة ارتدت من المدافع.

وزج مدرب الهلال باللاعبين محمد عبيد واحمد مكان أحمد ذياب وتامر صلاح.

وفي الدقيقة 85 تمكن عدي الدباغ من تسجيل الهدف الثاني لهلال القدس بعد كرة عرضية من تامر صيام وصلت الدباغ غير المراقب وسدد في المرمى الخالي.

ومع الدقيقة 88 زج مدرب الظاهرية باللاعب محمد غسان مكان فادي داود.

الحكم احتسب 4 دقائق كوقت بدل ضائع لم تثمر عن شيء وانتهى اللقاء بفوز مثير لهلال القدس على شباب الظاهرية بهدفين مقابل هدف واحد.