ترامب يشتم المتحدث بإسم البيت الأبيض ويهاجم مجلة أمريكية

الأحد 18 ديسمبر 2016 07:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب يشتم المتحدث بإسم البيت الأبيض ويهاجم مجلة أمريكية



واشنطن - وكالات-

 وجه الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، انتقادات قاسية وشتائم للمتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست في تصريحات أمام مؤيديه في مدينة هيرشي بولاية بنسلفانيا الأميركية.

وأفادت قناة "سكاي نيوز"، أن ترامب وصف إرنست بأنه "شخص أحمق"، متسائلا: "لا أعرف ما إذا كان هذا الرجل الأحمق يتحدث مع الرئيس باراك أوباما".

واصل ترامب انتقاده لإرنست، مشيراً الى أن "تعيين متحدث صحفي مناسب هو أمر بالغ الأهمية، وإرنست شخص ركيك للغاية".

واعتبر ترامب إن إرنست لا يمتلك "المهارة الكافية" ليكون متحدثا باسم البيت الأبيض، مشيراً الى أن "خبرا إيجابيا يبدو سلبيا في تفسيره. فهو يستطيع إعلان القضاء التام على "داعش" وكأن ذلك أمر مؤسف".

ومن جهة أخرى،  استطاعت مجلة "فانيتي فير" الأمريكية تحطيم الرقم القياسي للاشتراكات المسجلة في غضون 24 ساعة، وذلك بعدما خصّها ترامب بتغريدة غاضبة.

وأكدت ناطقة باسم المجموعة، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، أن المجلة تلقت 13 ألف اشتراك جديد في هذه الفترة، ولا تزال تتلقى المزيد منها، وفقا لما جاء في تقرير لمونت كارلو الدولية.

وبدأ التوافد على المجلة بعد نشر مقال لاذع ، على موقعها الإلكتروني، الأربعاء الماضي، ينتقد مطعم "ترامب غريل"، الذي يملكه الرئيس المنتخب في برج "ترامب تاور".

المقال الذي يضع مقارنة بين "رداءة" الأطباق المفترضة و"رداءة" دونالد ترامب المفترضة أيضا، كان بعنوان "ترامب غريل ربما يكون أسوأ مطعم في الولايات المتحدة".