برعاية روسية تركية

الاف المسلحين وعائلاتهم يغادرون حلب الشرقية الى منطقة ادلب

الخميس 15 ديسمبر 2016 02:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاف المسلحين وعائلاتهم يغادرون حلب الشرقية الى منطقة ادلب



حلب\وكالات \

خرجت أول دفعة من سيارات الاسعاف والحافلات من أحياء حلب الشرقية باتجاه بلدة خان طومان بريف حلب الشمالي.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) إن " سيارات اسعافوحافلات تقل جرحى ومرضى وعائلاتهم توجهت من حي العامرية في حلب الشرقية باتجاه منطقة عقدة اتوستراد الرقة ومنها إلى حي الراشدين باتجاه بلدة خان طومان .

وأضاف المصدر أن "هذه الدفعة هي الأولى على أن يتم دخول دفعة جديدة من الحافلات الخضراء التابعة لشركة النقل الحكومية لنقل حوالي 10/ / آلاف من عائلات المسلحين ومدنيين يرغبون بالخروج من أحياء حلب الشرقيةk إضافة الى أخر دفعة تخرج اليوم، وتضم 5000 من المسلحين الذين طلبوا الخروج مع أسلحتهم الخفيفة باتجاه ريف حلب الشمالي الغربي على أن تنجز هذه العملية خلال اليوم فقط و مع خروج أخر مسلح من حي العامرية سوف يعلن الجيش السوري استعادة السيطرة الكاملة على مدينة حلب".

وكانت جرافات تابعة للجيش السوري قامت بإزالة السواتر الترابية من جسر الراموسة تمهيدياً لخروج سيارات الاسعاف والحافلات التي سوف تقل الجرحى والمرضى وعائلاتهم .
وقال المصدر إن "الجرافات بدأت بفتح جميع السواتر من جسر الراموسة وصولاً الى منطقة الراشدين ومنها الى بلدة خان طومان غرب حلب ".

وأكد المصدر أن جميع المرضى والجرحى وعائلاتهم صعدوا على سيارات الاسعاف والحافلات وأنها سوف تخرج بعد دقائق معدودة .

وكان عدد من سيارات الاسعاف و20 حافلة دخلوا إلى حي العامرية لنقل الجرحى والمرضى وعائلاتهم للتوجه بهم إلى ريف حلب الشمالي الغربي .