المنخفض الجوي يتحول إلى عاصفة..آخر تحديثات الخرائط

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 06:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
المنخفض الجوي يتحول إلى عاصفة..آخر تحديثات الخرائط



رام الله / سما /

من المتوقع وفقاً لآخر القراءات من النماذج العددية أن يتحول النخفض الجوي العميق الذي بدأ تأثيره اليوم،  الى عاصفة مطرية مصحوبة برياح شديدة السرعة خلال ساعات مساء اليوم والليلة القادمة وحتى مساء يوم الغد مع تحرك المنخفض الجوي من جزيرة قبرص نحو شمال غرب سوريا وزيادة تعمقه ليصل الى ما دون 1000 مليبار بقليل.

وأفاد موقع طقس فلسطين بأنه  يطلق أسم عاصفة على المنخفض الجوي عندما يتوفر به عاملان اساسيان الأول هو الأمطار الغزيرة في ساعات قليلة والثاني هو الرياح شديدة السرعة التي تصل هباتها الى أكثر من 80 كم / الساعة وهما متوفران في المنخفض الحالي.

ومن المتوقع أن تشتد سرعة الرياح في مختلف المناطق مع ساعات المساء من هذا اليوم والليلة القادمة بحيث تصل سرعة الرياح الى اكثر من 100/كم في الساعة مع بعض الهبات.

ويتوقع طقس فلسطين ان تكون العاصفة شاملة لمختلف أرجاء فلسطين ومن المتوقع ان تكون الأمطار غزيرة واحياناً غزيرة جداً ، ولكن لن تكون مدة الذورة طويلة كثيراً كالعواصف التي مرت في شهر يناير من عام 2013 .

ومن المتوقع مع ساعات الليل أن تهبط درجات الحرارة بشكل لافت في مختلف المناطق وتسود أجواء باردة الى باردة جداً في كافة المناطق.

ويوم الغد الأربعاء من المتوقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحراراة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. ويحتمل تساقط امطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 950م عن سطح البحر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا تصل إلى 90-100كم/ساعة ، وخلال ساعات المساء والليل يضعف تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي.