الطقس: أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية مساء اليوم

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 08:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الطقس: أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية مساء اليوم



رام الله - سما -

تتأثر البلاد منذ ساعات الليل بمنخفض جوي 'زكريا' المصحوب بكتلة هوائية قطبية، حيث تتواصل الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية بالهطول بغزارة بجميع المناطق، وسيتركز هطول الأمطار في شمال البلاد والمناطق الساحلية مع امتدادها خلال ساعات النهار إلى المركز والجنوب وفي ساعات المساء يشتد هطول الأمطار ويصبح الطقس عاصفا وماطرا في معظم المناطق.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما وباردا.

وتتساقط الأمطار على المناطق الشمالية منذ مسا الإثنين، وتمتد تدريجيا للمناطق الوسطى خلال ساعات نهار يوم الثلاثاء، وخلال ساعات الليل ينتشر تساقط الأمطار لمعظم المناطق.

وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى 70كم/ساعة.

في يوم الأربعاء يتوقع الراصد الجوي أن تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى 85كم/ساعة.

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما مساء الخميس وفجر يوم الجمعة فمن المتوقع أن يتشكل منخفض جوي جديد يبدو متوسط الفعالية حيث من المتوقع ان تسقط الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد وتسود أجواء أشد برودة في مختلف المناطق خاصة الجبلية. ويتوقع الراصد الجوي أن يستمر تأثير هذا المنخفض حتى يوم السبت.