حفنة من المكسرات يومياً تقلل من إصابتك بأمراض!!

الأربعاء 07 ديسمبر 2016 11:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حفنة من المكسرات يومياً تقلل من إصابتك بأمراض!!



تناول المسكرات يعود بالفائدة على صحة الإنسان، فما هي آخر النتائج التي توصلت إليها الدراسة التالية في هذا الصدد؟

اظهرت نتائج البحث الذي اعلنت عنه جامعة ايمبيريال كولج في لندن (Imperial College London) بان تناول 20 غرام من المكسرات يوميا يمكن ان يقي من امراض خطيرة جدا.

حيث ان تناول هذه الكمية من المكسرات يمكن ان يخفض من خطر الاصابة بامراض القلب بنسبة 30%، والسرطان بنسبة 15% وكذلك من الموت المبكر بنسبة 22%. كما وارتبط تناول الجوز بانخفاض خطر الاصابة بالسكري بنسبة 40% وقلل الى النصف عدد المتوفين بسبب امراض الجهاز التنفسي.

وكان اولئك الذين شملتهم الدراسة يتناولون مجموعة من المكسرات تشمل الجوز، اللوز، البندق، الكاجو، الفستق، البندق والجوز البرازيلي والفول السوداني. واوضح الباحثون ان جميع انواع المكسرات تحمي من امراض القلب وتخفض من خطر الموت المبكر. حيث وجد بان الفول السوداني يخفض من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية في حين ارتبط الجوز بانخفاض خطر الاصابة بالسرطان ايضا.

هذا وقد صرح احد الباحثين المشاركين ويدعى داجفين عون Dagfinn Aune من جامعة امبيريال بان المكسرات والفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الالياف والمغنيزيوم، الدهون الغير مشبعة والتي تعود على الصحة بفوائد عديدة منها خفض مخاطر الاصابة ببعض الامراض الخطيرة مثل امراض القلب والاوعية الدموية. وقال ايضا بان بعض انواع المكسرات وخاصة الجوز بانواعه يحتوي على نسب عالية جدا من مضادات الاكسدة والتي تحارب مرض السرطان.

هذا وعلى الرغم من احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون الا انها تقلل من نسبة الاصابة بالسمنة. كما اكد الدكتور عون على ان حفة واحدة من المسكرات يوميا قد يكون لها تاثير كبير على الوقاية من بعض الامراض الخطيرة.