استطلاع صادم لتل ابيب : قرابة نصف الأميركيين يؤيدون فرض عقوبات على إسرائيل

السبت 03 ديسمبر 2016 02:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
استطلاع صادم لتل ابيب : قرابة نصف الأميركيين يؤيدون فرض عقوبات على إسرائيل



واشنطن - وكالات-

 كشف استطلاع جديد للرأي صدر يوم الجمعة 2 ديسمبر (كانون أول) 2016، عن مؤسسة بروكينغز ومقرها في واشنطن، أن ما يقرب من نصف الأميركيين يؤيدون فرض عقوبات على إسرائيل بسبب النشاط الاستيطاني الإسرائيلي. ويعيش أكثر من 600 ألف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وجاءت نتائج الاستطلاع متزامنة مع افتتاح أعمال الدورة السنوية لـ "منتدى سابان" للسياسات، الذي يعزز الحوار المفتوح بين الشخصيات السياسية الإسرائيلية والأميركية الرفيعة.

وشارك في المنتدى وزير االجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ومارتن انديك، إضافة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومن المقرر أن يشارك فيه يوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "بروكينغز" أن 46% من الأميركيين يؤيدون إجراءات عقابية ضد إسرائيل ردا على سياساتها الاستيطانية في مناطق الضفة الغربية والقدس الشرقية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 9% خلال العام الماضي.

وشمل الاستطلاع عينه من 2570، جرى قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في الفترة بين 05-14 تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر 18-23، 2016. وتراوح هامش الخطأ في الاستطلاع بين 2.5 حتى 3.04.