نصر يوسف وابو علاء ونبيل شعث للمركزية مجددا

مصادر لـ"سما": فشل محاولة الرئيس لانجاز مصالحة بين الطيراوي والرجوب

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 10:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصادر لـ"سما": فشل محاولة الرئيس لانجاز مصالحة بين الطيراوي والرجوب



رام الله \سما\

ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "سما" ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس حاول بالامس ترطيب الاوضاع والوصول الىمصالحة حقيقة بين عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي وجبريل الرجوب.

وقالت المصادر ان محاولة الرئيس عباس لم تتكلل بالنجاح حتى اللحظة. من جهتها قالت تلك المصادر ان شعورا عاما لدى اعضاء المؤتمر بان الرئيس عباس يدفع باتجاه استحضار اعضاء لجنة مركزية من الحرس القديم لمساندته خلال لمرحلة القادمة وعلى راسهم اللواء نصر يوسف وزير الداخلية الاسبق ونبيل شعث وابو علاء قريع .

على صعيد متصل ذكر مصدر مطلع من داخل قاعة المؤتمر العام السابع لحركة فتح ، المنعقد اليوم في مبنى المقاطعة برام الله ، أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ، طالب رئاسة المؤتمر بتوزيع جدول الأعمال على الأعضاء ، الأمر الذي أحدث ارباكاً ملحوظاً على رئاسة المؤتمر واللجنة التحضيرية .

وحسب المصدر بأن معلومات وصلت بأن جدول أعمال المؤتمر لا يتضمن مناقشة تقرير اللجنة الوطنية المشكلة للتحقيق بظروف استشهاد الرئيس ياسر عرفات  التي يترأسها اللواء الطيراوي، الأمر الذي دفعه( الطيراوي) الى توضيح ذلك ، مما اضطر رئاسة المؤتمر الى رفع الجلسة قبل انهاء عملها المقرر ، والذي كان يترتب عليه إنتخاب اللجان المقررة حسب ما صرح به الناطق بأسم المؤتمر محمود ابو الهيجاء أمس .