فيديو وصور ..

جيش الاحتلال يدمر زورقا في عرض البحر بزعم نقل اسلحة الى غزة

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 02:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يدمر زورقا في عرض البحر بزعم نقل اسلحة الى غزة



القدس المحتلة -

بث جيش الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر خلاله اطلاق زوارق الاحتلال النار على قارب في عرض البحر .

وزعم جيش الاحتلال ان القارب فلسطيني و يحمل أسلحة مهربة من سيناء إلى قطاع غزة.

وزعم موقع يديعوت احرنوت  بأن الفلسطينيين  الذين كانا على متن القارب نجحا بالهرب والسباحة حتى الشاطئ، فيما انفجر القارب الذي كان يحمل متفجرات ومواد خام إثر استهدافه.

 وقال :" رصدت اسرائيل قارب انطلق من قطاع غزة على اعتبار بأنه قارب للصيد وتوجه الى سيناء، وبعد مرور 3 أيام عاد نحو شواطئ قطاع غزة وكان الجزء الخلفي للقارب يميل نحو العمق، وقد ساهمت المعلومات الأمنية التي وصلت وحدة 916 في معسكر سلاح البحرية الاسرائيلية في مدينة اسدود للكشف عن القارب والتعامل معه .

وقال ضابط بحري اسرائيلي معلقا على المشهد بأن هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال العام والنصف الماضيين، مضيفاً "المصريون دمروا معظم أنفاق التهريب بين رفح المصرية والفلسطينية، مما يجعل الطرق البديلة للتهريب عبر البحر أكثر نشاطا من حيث تقديراتنا ".

وأضاف الرائد "ماور" أن "العمل أكثر تعقيدا على الجانب الجنوبي من قطاع غزة من الجانب الشمالي، ولكن العلاقة مع القوات المصرية جيدة جدا وودية، نتحدث إليهم في كل وقت، ونحافظ على التنسيق من خلال اجتماعات على مستوى الكتيبة البحرية".

يذكر ان بحرية الاحتلال تستهدف بشكل يومي الصيادين في عرض البحر باطلاق النار عليهم او مصادرة قورابهم او اعتقالهم .



oo

u