الغاء حظر النشر .. رسميا: اتهام زوج هويدة الشوا بقتلها

الإثنين 21 نوفمبر 2016 06:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
الغاء حظر النشر .. رسميا: اتهام زوج هويدة الشوا بقتلها



القدس المحتلة / سما /

 قدمت النيابة العامة الاسرائيلية لائحة اتهام، اليوم الإثنين، في ملف جريمة قتل السيدة هويدة الشوا (43 عاما) من يافا التي اقترفها زوجها ناصر الشوا (51 عاما) بتاريخ 23.10.2016 أثناء تواجدهما في منطقة نابلس.

وجرى إلغاء أمر حظر النشر الذي كان قد فُرض على تحقيقات الشرطة الاسرائيلية في ملف الجريمة.

ونسبت النيابة في لائحة الاتهام إلى زوج المغدورة تهم القتل وعرقلة مجريات العدالة والتقدم في شهادة وأقوال كاذبة.

وقالت ابنة المجني عليها موجهة حديثها لوالدها: "إيها القاتل، كيف سوّلت لك نفسك أن تتركها تنازع لمدة ساعة ونصف. أريد أن أنظر إلى عينيه وتوجيه هذا السؤال له".

وادعى الزوج أنه حين خرج هو وزوجته من زيارة في بيديا سمع دوي انفجار في القسم الخلفي من سيارته، فتوقف لفحص الحاصل وتم مفاجأته ومهاجمته هو وزوجته من قبل ملثمين محاولين السطو عليهما مجهزين على زوجته وقاموا بإصابته بجراح طفيفة.

وفي التفاصيل يستدل من لائحة الاتهام أنه 'في تاريخ 22.10.2016 سافر المتهم مع زوجته إلى قلقيلية ونابلس في جولة ولزيارة قريبة عائلة المتهم في قرية بديا الفلسطينية، وعند الساعة 00:13 تقريبا خرج الزوجان من بيت قريبة العائلة واستقلا سيارتهما، وعند بداية طريق السفر قرر المتهم قتل زوجته. وأوقف السيارة في جانب الطريق، في منطقة بركان وكريات نطيفيم، وخرج من سيارته وانهال بالضرب على زوجته المرحومة ووجه لها ضربات على رأسها وجسمها، مستعملا آلة حديدية وحجارة كبيرة تواجدت في الطريق. وبعدها قام المتهم بتغطية الآلة الحديدية الملطخة بالدماء بالتراب، ومن ثم أعاد زوجته التي صرخت طلبا للمساعدة إلى السيارة وتابع سفره بالسيارة'.

وأضافت أنه 'بعد مدة قصيرة من السفر في السيارة، عاد المتهم وأوقف السيارة بالقرب من المنطقة الصناعية مستوطنة 'بركان'، واخرج زوجته من السيارة وانهال عليها بالضرب مجددا بقوة، موجها ضربات لرأسها وجسمها بواسطة حجارة. وبعدها قام المتهم بجر زوجته إلى السيارة وتابع السفر لمدة قصيرة، ليعود ويتوقف بعدها مرة ثالثة على جانب الطريق ويخرج زوجته من السيارة ويلقيها على الأرض. وعند الساعة 02:17 اتصل المتهم باسعاف نجمة داوود الحمراء، وقدّم بلاغا كاذبا أنّ المرحومة توفيت نتيجة تعرضهما لسطو عنيف من قبل آخرين قاموا بإيقاف سيارتهما وسرقة نقود وضربوا المرحومة بقوة، وهو بدوره، أي المتهم، حاول مساعدة زوجته'.

وأنهت النيابة الاسرائيلية أنّ 'المتهم بعمله هذا تسبب بإصابات كثيرة للمغدورة وجرى إعلان وفاتها في المكان'.