نتنياهو يشيد بالسيسي ويصفه بالـ"قيادة الشجاعة" ويصعد هجومه ضد عباس

الأحد 20 نوفمبر 2016 02:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو يشيد بالسيسي ويصفه بالـ"قيادة الشجاعة" ويصعد هجومه ضد عباس



القدس المحتلة / وكالات /

أشاد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو بمصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي الذي وصفه بـ'القيادة الشجاعة'، بالمقابل واصل تحريضه على القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس الذي اتهمه بالتحريض على إسرائيل من خلال تمسكه بحق العودة ورفضه العودة إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة.

وردت تصريحات نتنياهو خلال جلسة الحكومية صباح اليوم الأحد، التي أستذكر خلالها الزيارة التي قام بها الرئيس المصري، محمد أنور السادات إلى الكنيست الإسرائيلي، حيث وصف نتنياهو الزيارة التي قام بها السادات للقدس قبل 39 عاما بـ'التاريخية'.

وقال نتنياهو خلال جلسة الحكومة: 'أحيينا بالأمس مرور 39 عاما على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري، أنور السادات إلى القدس. وفي المفاوضات المباشرة التي أجريت بين إسرائيل ومصر تم التوصل إلى اتفاق سلام بين البلدين يصمد حاليا ما يقرب من أربعة عقود تحت قيادة الرئيس المصري السيسي الشجاعة'.

وأضاف نتنياهو: 'موقف مصر هذا يخالف تماما ما يقوم به الفلسطينيون. أبو مازن يرفض الذهاب إلى مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة ويواصل تحريض شعبه على فكرة حق العودة ومحو دولة إسرائيل. للأسف إنه لا يتخذ الخطوات المطلوبة والصحيحة وهي الشروع في تهدئة الخواطر وتحضير الرأي العام الفلسطيني إلى مصالحة مع دولة إسرائيل. ونحن نرى بوادر من هذا التوجه في بعض الدول العربية وآمل أن التصرف الفلسطيني سيتغير'.