ترامب قد يعين المتطرف "رومني" وزيرا للخارجية

الجمعة 18 نوفمبر 2016 11:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب قد يعين المتطرف "رومني" وزيرا للخارجية



واشنطن\وكالات \

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيبحث مع المرشح الجمهوري الذي هزمه باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية - 2012 ميت رومني إمكانية تعيينه وزيرا للخارجية.

وذكرت شبكة "سي ان ان" أن ترامب سيلتقي في عطلة نهاية الأسبوع رومني (69 عاما) الحاكم السابق لولاية ماتشوستس، والذي كان خلال حملة الانتخابات الرئاسية أحد اشد منتقدي ترامب.

وأكد السيناتور عن ولاية ألاباما جيف سيشنز الذي يتردد اسمه كثيرا لتولي إحدى الحقائب الأساسية في الإدارة المقبلة، أكد الشائعات حول إمكانية تولي رومني حقيبة الخارجية.

وقال سيشنز لدى خروجه من برج ترامب، مقر الرئيس المنتخب في حي مانهاتن النيويوركي، في تصريح للصحافيين: "أعتبره أمرا جيدا أن يلتقي الرئيس المنتخب أشخاصا من أمثال ميت رومني".

وأضاف "هناك الكثير من الاشخاص الموهوبين الذين يجب أن يكون (ترامب) على علاقة جيدة بهم. واعتقد أن رومني سيكون قادرا على إنجاز أمور كثيرة. أنا واثق من أنه أحد الاشخاص المقترحة أسماؤهم، ولكن ترامب هو من سيقرر في النهاية".

ويذكر أن الجمهوري رومني ساند غزو العراق والتدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان، وكان من أشد المنتقدين لما وصفه بالدعم غير الكافي للمنتفضين ضد الزعيم الراحل معمر القذافي، كما يعرف هذا السياسي بتصريحاته الحادة ضد روسيا وإيران والصين، وقد اعتبر في كتابه موسكو أحد "أكبر الأعداء الجيوسياسيين" للولايات المتحدة.