فيديو لاول مرة.. قاذفات روسية تمطر مواقع "داعش" والنصرة" بصواريخ مجنحة

الخميس 17 نوفمبر 2016 09:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو لاول مرة.. قاذفات روسية تمطر مواقع "داعش" والنصرة" بصواريخ مجنحة



موسكو / وكالات /

اظهر شريط فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية ،اليوم الخميس عملية توجيه قاذفات استراتيجية روسية من طراز "تو-95 إم إس" ضربات بصواريخ مجنحة إلى مواقع المسلحين بسوريا.

جاء ذلك بعد دقائق على إعلان الوزارة أن قاذفات استراتيجية من القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت، الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، ضربات بصواريخ مجنحة إلى مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان، أنه "تم إطلاق الصواريخ المجنحة من الجو فوق منطقة في مياه البحر الأبيض المتوسط، وأقلعت الطائرات من أحد المطارات الواقعة على الأراضي الروسية ونفذت عمليتين للتزود بالوقود جوا وقطعت مسافة تبلغ 11 ألف كيلومتر".  

وأضافت الوزارة  أنه تم إشراك مقاتلات من طراز "سو-33" تابعة لحاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" وكذلك الطيران الحربي من قاعدة حميميم.

واشارت إلى أن مقاتلات من طراز "سو-30" غطت سير العملية، فيما نفذت الطائرات من دون طيار مهام تسجيل نتائج الضربات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من الخميس، مقتل أكثر من 30 مسلحا من "جبهة النصرة" في إدلب بغارات نفذتها مقاتلات "سو-33" انطلاقا من حاملة الطائرات الروسية " الأميرال كوزنيتسوف" في 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن قنوات استخباراتية أكدت مقتل أكثر من 30 إرهابيا، بينهم قيادات ميدانية مثل محمد هلال، وأبو جابر، وأبو البهاء أصفري الذي قام بتوحيد مسلحي "جبهة النصرة" في حلب وحماة.