كحيل: تشكيل لجنة خماسية لحل أزمات قطاع غزة بموافقة مصرية

الخميس 17 نوفمبر 2016 09:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كحيل: تشكيل لجنة خماسية لحل أزمات قطاع غزة بموافقة مصرية



غزة / سما /

قال  رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، أسامة كحيلان سيتم تشكيل لجنة لحل أزمات قطاع غزة، بالاتفاق مع السلطات المصرية.

وواضاف في تصريحات صحفية  إنه تم التوافق على تشكيل لجنة تنبثق عنها خمس لجان فنية لمتابعة وحل أزمات قطاع غزة بالتعاون مع السلطات في مصر.

وأوضح كحيل أن اللجنة تتكون من: فيصل الشوا، وليد الحصري، وعلي الحايك، وتيسير الصفدي، وأسامة كحيل، وأنها ستتابع (أزمة الكهرباء، أزمة المياه، قضايا الاستيراد والتصدير، معبر رفح وترتيبات سفر رجال الأعمال والمواطنين وإدخال البضائع، المنطقة الصناعية التجارية الحرة بين غزة ومصر).

وأشار إلى أن اللجان التخصصية ستضم شخصيات فنية وذوي كفاءات، مضيفًا أن اللجنة العليا ستزود الجانب المصري بأسماء أعضاء اللجان فور الانتهاء من تشكيلها لتبدأ مرحلة التواصل المباشر بين الطرفين، وتشكيل لجان موازية لها من الجانب المصري.

وكشف أن الجانب المصري سيوجه دعوات لاجتماعات مشتركة بين اللجان الفلسطينية والمصرية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن اللجان ستضع برامج تنفيذية مباشرة لتطبيق الخطط التي سيتم التوافق عليها.

وبين كحيل أن وفد رجال الأعمال معني بتأسيس قنوات للتواصل مع الجانب المصري، وسيطلع جميع الأطراف ذات العلاقة على نتائج وفحوى الاتصالات والجهود التي يبذلها الوفد كما لفت إلى أن الوفد وجه رسالة لرئيس السلطة محمود عباس للقاء معه لاطلاعه على فحوى اللقاءات ونتائجها.

وشدد كحيل على رغبة الوفد في استكمال هذه الجهود؛ «لما تحمله من حلول لأزمات غزة الكارثية»، قائلًا في الوقت ذاته إنه لا يجوز أن تبقى قضايا المعابر وإعادة الاعمار وأوضاع الحياة اليومية للناس مرهونة بقضية المصالحة، وأن يبقى سكان غزة ضحايا لهذا الملف.