فتح: ضمانات من حماس بتسهيل وصول اعضاء "السابع" من غزة الى رام الله

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 05:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
فتح: ضمانات من حماس بتسهيل وصول اعضاء "السابع" من غزة الى رام الله



رام الله / سما /

قال القيادي في حركة فتح، فهمي الزعارير، أن هناك ضمانات وطنية وقانونية من رئاسة حركة حماس بعدم منع أعضاء المؤتمر السابع في غزة.

وأشار الزعارير الى أن الضمانات جاءت بعد لقاء الرئيس محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي اسماعيل هنية وبرعاية قطرية، مؤكداً أن في مؤتمر فتح يعد قوة للكل الوطني وفي ضعفها ضعف للكل الوطني.

و قال إن عضوية المؤتمر العام تُكتسب عبر المعايير المحدد في النظام الداخلي ماده (14)، واللائحة التنفيذية الخاصة بالمؤتمر والتي وضعتها لجنة العضوية وباقرار اللجنة المركزية، إعتماداً على أن المؤتمر تمثيلي، يمثل الأطر والقطاعات والشرائح، وليس رغبة فردية.

وأضاف الزعارير عقب إجتماع اللجنة التحضيرية اليوم أن الحركة تقدر عالياً الاسهامات النضالية لكل أبنائها، كل في موقعه وبقدر فعله، باعتبار فتح تزخر بالقامات والعمالقة الوطنيين الذي ناضلوا في صفوفها وتحت رايتها الخفاقة، وهؤلاء يبقوا الأحرص على نجاح المؤتمر، لمواصلة مسيرتهم الوطنية والنضالية.

وبيّن أن اللجنة التحضيرية تؤكد أن العضوية والابلاغ بها، سيتم عبر مخاطبة رسمية لكل عضو من رئيس لجنة العضوية، ولا تؤخذ عبر اي تسريبات "وإن صح بعضها"، عن القائمة المرشحة لعضوية المؤتمر.