ماذا قال عن دحلان ؟

الزهار:لقاء قريب مع مصر يجري الترتيب له و التواصل بين الجانبين "مستمر ولم ينقطع

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 01:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار:لقاء قريب مع مصر يجري الترتيب له و التواصل بين الجانبين "مستمر ولم ينقطع


غزة / سما /

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار، اليوم الثلاثاء، عن وجود رغبة لدى السلطات المصرية بعقد لقاء قريب مع حركة حماس "يجري الترتيب له"، مؤكداً في ذات السياق أن التواصل بين الجانبين "مستمر ولم ينقطع".


جاء ذلك خلال اللقاء السياسي المفتوح للدكتور محمود الزهار، والذي نظمه التجمع الاعلامي الفلسطيني، وأكد خلاله ان  حركته اجتمعت مع الجانب المصري لحل القضايا العالقة، واصفاً التواصل مع مصر بالمستمر، مؤكدا أن هناك لقاءاً مرتقبا لحركة حماس مع القيادة المصرية.

وفي السياق قال الزهار: "نحن بأمس الحاجة للإسمنت المصري وليس الإسرائيلي، فنحن مستعدون للتبادل التجاري مع مصر، فهناك تقارب مع مصر والدليل على ذلك التسهيلات الحالية"

من جانبه قال أن المبادرة التي تقدم بها الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح، هي موقف كل المقاومة، معتبراً أن اتفاقية أوسلو هي سبب ضياع القضية الفلسطينية

واضاف أن مبادرة الجهاد هو شهادة بأن مشروع السلام فاشل، مشيراً في الوقت ذاته أنه في حال نجح لقاء حركة الجهاد الاسلامي بالمصريين، فإن "حماس" ستكون حاضرة.

وشدد على ضرورة دعم خيار المقاومة، قائلاً: " لولا المقاومة التي صمدت على مدار ثلاثة حروب لتجول الاحتلال في شوارع قطاع غزة واعتقل من يشاء".

وأكد أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب "لا يختلف عمن سبقوه، لكنه أكثر وضوحاً، وسيفيدنا في توضيح الانحياز الأميركي للاحتلال".

وحول ما يتردد عن علاقة حماس مع القيادي المفصول من فتح محمد دحلان، قال الزهار "لا توجد علاقة شخصية ولا علاقة مصلحة، علاقتنا مع أي شخص قائمة على برنامجه، ونحن نلتقي مع أي برنامج مقاوم للاحتلال".