الطيراوي:حماس ستسمح بخروج قيادات لحضور مؤتمر فتح وينفي وجود ضغوط عربية لتأجيله

الإثنين 14 نوفمبر 2016 10:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الطيراوي:حماس ستسمح بخروج قيادات لحضور مؤتمر فتح وينفي وجود ضغوط عربية لتأجيله



رام الله / سما /

نفى اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان يكون هناك ضغوط عربية لعدم عقد مؤتمرحركة فتح المقرر عقده في التاسع والعشرون من الشهر الجاري

وقال الطيرواي ان هناك بعض القضايا التي ذهب الرئيس عباس من اجلها الى بعض الدول من قطر وتركيا من اجل الضغط على حماس للسماح لأبناء الحركة في فتح بالخروج من قطاع غزة للمشاركة في مؤتمر الحركة، وهناك تعهد من حماس بذلك ونأمل ان يلتزموا .

كما اكد ان  يشمل المؤتمر  العديد من القرارات كون ان برنامج حركة فتح يقع بين حقبتين، فكان لابد من الانتقال ببرامج الحركة من المرحلة الأولى سواء كانت اجتماعيا او اقتصاديا او سياسياً الى المرحلة الثانية،  حيث سيتم تثبيت بعض البرامج وتغيير في برامج أخرى وحذف أخرى.

وقال الطيراوي خلال تصريحات إذاعية اليوم الاثنين،  ان تغير برامج الحركة يأتي ليتناسب مع مقتضيات المرحلة، ويأتي بعد تغيير البرنامج اختيار قيادة جديدة من حركة فتح لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من برامج .

وبشأن البرنامج الاستراتيجي للحركة، أكد ان حركة فتح لا تستطيع ان تُغير من الخط الاستراتيجي كون ان كل الوسائل متاحه سواء مفاوضات والمقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة، معتبراً ان برنامج الحركة يشمل كل أنوع المقاومة واختيار أسلوب المقاومة مرتبط بالزمن الموجود فيه بالإضافة الأحوال المحيطة بنا إقليمياً وعربياً .

وحول  قاتل الشهيد أبو عمار وبصفته رئيس لجنة التحقيق بمقتل الرئيس ياسر عرفات، والاعلان عن القاتل  قال الطيراوي "طلبت في اجتماع اللجنة المركزية أن لا يتحدث أحد إلى الإعلام الأمر هو من اختصاص لجنة التحقيق ما دامت اللجنة المركزية تعطي هذه اللجنة الثقة".

وقال"نحن في المؤتمر سنقدم تقريرين التقرير الأول عن لجنة التحقيق باغتيال الشهيد أبو إياد، وتقرير عن لجنة التحقيق باغتيال الشهيد أبو عمار، وفي هذا المؤتمر سنقول كل ما توصلنا إليه بعيدًا عن الإعلام، ولكن من خلال الشهادات والوثائق والدلائل الموجودة لدينا".