رام الله : أسبوع الريادة العالمي في فلسطين ينطلق اليوم الخميس

الخميس 10 نوفمبر 2016 11:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
رام الله : أسبوع الريادة العالمي في فلسطين ينطلق اليوم الخميس



رام الله \سما\

ينطلق اليوم أسبوع الريادة العالمي / فلسطين وهو عبارة عن أسبوع من النشاطات الاحتفالية في كافة أرجاء الوطن بالتركيز على الرياديين. 

هذا العام هو العام الرابع على التوالي الذي يقام به أسبوع الريادة العالمي في فلسطين حيث تحتفل بهذا الأسبوع أكثر من 165 دولة حول العالم في نفس الوقت. تم تنسيق نشاطات هذا الأسبوع بالتعاون مع أكثر من 40 شريك في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية بما يشمل هاكاثون مشاكل المرأة وبازار المشاريع النسوية الصغيرة بالإضافة الى تدريبات مختلفة تشمل كتابة السيرة الذاتية والأمور القانونية التي تخص المشاريع الجديدة. للتعرف على كافة النشاطات التي ستتخلل هذا الأسبوع, يمكن زيارة الرابط التالي:  www.psgew.co/events  - مرفقة أدناه.

أسبوع الريادة العالمي هو احتفال بالمبتكرين والمبدعين في خلق فرص العمل واللذين يعملون على إطلاق الشركات الناشئة التي تحول الأفكار الى مشاريع واقعية بالإضافة الى دفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الرفاهية. خلال أسبوع واحد في شهر تشرين الثاني سوف يلهم أسبوع الريادة العالمي العديدين في كافة انحاء العالم بما يشمل فلسطين لاكتشاف امكانياتهم كمبدعين ومبتكرين.

أوضح السيد زاهي خوري رئيس مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة" بأن ميزة أسبوع الريادة العالمي تكمن في العمل المشترك من قبل كافة المؤسسات المشاركة لمدة أسبوع للاحتفال ودعم الريادة في فلسطين. لا يمكن عمل أسبوع الريادة العالمي بدون دعم ومشاركة عشرات المؤسسات التي تنظم الأنشطة خلال هذا الأسبوع. الهدف الرئيسي من أسبوع الريادة العالمي هو تجميع الناس وخلق شراكات على مدار العام.  

تم تنسيق أسبوع الريادة العالمي / فلسطين من خلال مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة" حيث سيتم رعاية الاسبوع من قبل شركة كوكا كولا ومجموعة الاتصالات وبنك فلسطين وشركة اتحاد المقاولين "CCC" وشركة Silatech وصندوق الاستثمار الفلسطيني.

يبدأ اليوم أسبوع الريادة الفلسطيني بنشاط Startup Weekend في رام الله وبنتهي مع هاكاثون مشاكل المرأة في بيت لحم يوم السبت المقبل. سوف يتم افتتاح أسبوع الريادة الفلسطيني رسميا تحت رعاية الدكتور رامي الحمد الله رئيس وزراء دولة فلسطين يوم الاثنين الموافق 14/11/2016 الساعة 11:30 صباحا في مقر الهلال الأحمر في رام الله.       

شركاء هذا العام هم: المركز العربي لإبداع الأعمال والتكنولوجيا – جمعية الامل للصم – جامعة القدس – حاضنة الاعمال في جامعة النجاح – المركز العربي للتنمية الزراعية – النساء العرب في مجال الحوسبة – أصوات للتنمية – حاضنة بدر للتكنولوجيا – حاضنة بيت لحم للأعمال – جامعة بيت لحم/ معهد الشراكة المجتمعية – مركز لاسال للريادة والابداع – مشروع دعم حاضنات الاعمال – حاضنة القدس BSIS – مؤسسة التعليم من أجل التوظيف / فلسطين – مبادرة بناء فلسطين – حاضنة الاعمال و التكنولوجيا / الجامعة الإسلامية, غزة – معهد التنمية المجتمعية والتعليم المستمر – DAI Global – وكالة التنمية الامريكية – compete – EventVentures – المجلس الاستشاري للريادة و الابتكار – القنصلية الامريكية في القدس - Equity Legal Group - Gaza Sky Geeks – مركز المصادر لتنمية الشباب / الخليل – المجلس الأعلى للإبداع و التميز – إبداع – صندوق ابتكار – JEST للريادة والتنمية - K.Y. Entrepreneur – مؤسسة LEADERS – مؤسسة MENACatalyst – أخبار و مجلة الاعمال في الشرق الأوسط – المركز الوطني للبحوث الزراعية – المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي / جامعة بيت لحم – Tech Meetups / فلسطين – PICTI – حاضنة الاعمال / جامعة بوليتكنك فلسطين – مركز التميز / جامعة بوليتكنك فلسطين - Ramallah Open Coffee Club - RuWWad.ME – صدارة للمشاريع – منتدى شارك للشباب – Silatech – مؤسسة شباب الغد – جامعة فلسطين – مؤسسة التعاون – YEDF – منتدى المؤسسات الغير حكومية - اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين.