يخلف يتهم المدني بالتطبيع ويحمله مسؤولية اقتحام اسرائيليين متحف محمود درويش

الخميس 10 نوفمبر 2016 07:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
يخلف يتهم المدني بالتطبيع ويحمله مسؤولية اقتحام اسرائيليين متحف محمود درويش



رام الله - سما -

 فتح الروائي الفلسطيني يحيى يخلف النار على عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، محمد المدني المسئول عن ملف التواصل مع المجتمع الاسرائيلي ، والذي نسق مؤخراً لوفد اسرائيلي لزيارة ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات ومتحف الشاعر الكبير محمود درويش ، والتي قوبلت بالرفض والإدانة من قبل القائمين على متحف محمود درويش ورفضوا التعاطي او الخروج من مكاتبهم لإستقبال الوفد الاسرائيلي.

وقال يخلف في تدوينة له على صفحته الخاصة الفيس بوك

" يتحمل السيد محمد المدني ومؤسسته إقحام متحف محمود درويش في هذه الزيارة .المتحف والمؤسسة لا يتعاملان مع وفود اسرائيلية .ومدير المتحف والعاملون به اعترضوا ولم يغادروا مكاتبهم ولم يرافق اي منهم الوفد .زيارة غير مرحب بها .واقول للسيد المدني .للقياده السياسة ان تجتهد في السياسة وتتحمل المسؤليه لكن ليس من حقها ان تقترب من الثقافه بسوء او بشبهة.او بإرباك نحن ضد التطبيع الثقافي .الثقافة الفلسطينية قلعة صمود .

لا للإساءة لمحمود درويش وتراثة" .

من جهته أعلن الشاعر غسان زقطان عن موقفه من الزيارة وشكر العاملين في متحف محمود درويش ومديره على موقفهم الوطني المشرف والذي عبروا من خلاله على موقف كل المثقفين والمبدعين الفلسطينيين .

وقال زقطان بتدوينة له على صفحته الخاصة الفيس بوك:

" شكرا للعاملين في متحف محمود درويش جميعا على موقفهم الرافض لاستقبال " الوفد الإسرائيلي " ومرافقيهم. هذا الموقف ينبع أولا من وطنية فريق العمل ومن سياسة المؤسسة ورؤيتها".

وكان وفداً طلابياً اسرائيلياً قد نسق له المدني لزيارة رام الله  مؤخراً وتجول في حديقة ضريح الشهيد ياسر عرفات ، وحديقة البروة ومتحف محمود درويش .