وفد الاتحاد الاوروبي يطالب برفع الحصار عن غزة ومراعاة مخاوف اسرائيل الامنية

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 03:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفد الاتحاد الاوروبي يطالب برفع الحصار عن غزة ومراعاة مخاوف اسرائيل الامنية



غزة \سما\

أكد وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور قطاع غزة على ضرورة إنهاء الإغلاق الإسرائيلي على قطاع غزة مع ضرورة مراعاة كافة المخاوف الأمنية لجيران القطاع.

وقال رالف تراف ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين خلال مؤتمر صحفي عقده الدبلوماسيين الغربيين في غزة عقب انتهاء زيارتهم الى القطاع:"يجب السماح للسلطة الفلسطينية للقيام بدورها اتجاه قطاع غزة من خلال ضمان الوصول الى قطاع غزة وتخفيف الضغط على سكانه والسماح للمنظمات الدولية والإنسانية بالوصول الى غزة".

وأكد تراف أنهم التقوا خلال زيارتهم بوزراء في السلطة الفلسطينية وممثلي المجتمع المدني ومسؤولين من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بالإضافة الى زيارة مدرسة تابعة للاونروا في بيت حانون تعرضت للتدمير الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على غزة.وأشار تراف الى أن المشاريع التي ينفذها الاتحاد الأوروبي في غزة غير كافية لان الوضع في غزة مازال غير محتمل مشددا هناك حاجة لخطوات سريعة من اجل إحداث تغير امني واقتصادي وسياسي جذري.

وأشار تراف الى أن المشاريع التي ينفذها الاتحاد الأوروبي في غزة كافية لان الوضع في غزة مازال غير محتمل، مشددا هناك حاجة لخطوات سريعة من اجل إحداث تغير امني واقتصادي وسياسي جذري.

من جانبه أكد مأمون ابو شهلا وزير العمل في حكومة التوافق أن اللقاء أكد على ضرورة إنهاء الحصار والاحتلال الإسرائيلي بالإضافة الى وقف الاجراءات الإسرائيلية التي طالت كل مناحي الحياة الاقتصادي والمجتمعية في غزة.

وكان وفد الدبلوماسيين المكون من 43 شخصية بينهم 22 سفيرا من الدول الأوروبية قد وصل الى قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء واطلع على المشاريع التي ينفذها الاتحاد الأوروبي حيث من المقرر ان يغادر في ذات اليوم.