ترامب: عهد أوباما كان كارثة لاسرائيل وسانهي فساد مؤسسته

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 07:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب: عهد أوباما كان كارثة لاسرائيل وسانهي فساد مؤسسته



واشنطن – وكالات -

أعلن دونالد ترامب، قبل ساعات قليلة على الانتخابات الرئاسية الأميركية، أن "أوباما كان كارثة لإسرائيل". وأضاف في خطابه أمام حشد من مؤيديه في ولاية فلوريدا "أوباما كان الأمر الأكثر سوءا الذي حصل لإسرائيل".كما وأشار ترامب في خطابه أن فوزه سيعني نهاية "مؤسسة واشنطن السياسية الفاسدة"، وذلك خلال تجمع انتخابي في ساراسوتا بولاية فلوريدا.

وقال المرشح الجمهوري إن "عقدي مع الناخب الأميركي يبدأ بخطة لوضع حد لفساد الحكومة وانتزاع بلادنا، وبسرعة، من مجموعات الضغط هذه التي أعرفها جيدا"، مؤكدا أن منافسته هيلاري كلينتون "يحميها نظام فاسد تماما".وأضاف أمام أنصاره "أريد أن تسمع كل المؤسسة السياسية في واشنطن الكلمات التي سنقولها جميعا حين نفوز غدا: سنجفف المستنقع". وكرر أنصاره من بعده "سنجفف المستنقع". وتابع ترامب في إشارة الى كلينتون "لا أفهم لماذا لا يأتي أحد الى تجمعاتها"، مجددا هجومه الشخصي عليها.كذلك، اتهم المغنيين جاي زي وبيونسي اللذين دعما حملة كلينتون مساء الجمعة في اوهايو عبر حفل موسيقي ضخم، باستخدام تعابير "نابية"، وقال "ألا ترون أنه من غير المعقول أن يستخدم جاي زي وبيونسي عبارات نابية في الأغنية، كلمات إذا تفوهت بها يوما ستكلفني (الجلوس) على الكرسي الكهربائي؟".

وسيعقد ترامب أربعة تجمعات اخرى الاثنين في كارولاينا الشمالية وبنسلفانيا ونيو هامشر وميشيغن مع بدء العد العسكري لليوم الانتخابي الثلاثاء.بدورها تعهدت المرشحة الديموقراطية للسباق الرئاسي الاميركي هيلاري كلينتون الاثنين أن تكون "رئيسة للجميع" للذين صوتوا لها او ضدها.

وقالت كلينتون "المهمة أمامي هي لم شمل البلاد" متهمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب بأنه "عمق" عبر خطابه "الانقسامات" في صفوف الأميركيين.وأضافت "لدي عمل يقوم على لم شمل البلاد، وأريد فعلا أن أكون رئيسة للجميع، للأشخاص الذين صوتوا لي والأشخاص الذين صوتوا ضدي". وبحسب آخر معدل لاستطلاعات الرأي أعلنه معهد "ريل كلير بوليتيكس" فإن كلينتون تتقدم بفارق 2.2% على خصمها.-"i24"