9 حالات سرطان أسبوعيا.. أسدود المجاورة لغزة من أكثر المناطق تسببا للسرطان

الإثنين 07 نوفمبر 2016 11:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
9 حالات سرطان أسبوعيا.. أسدود المجاورة لغزة من أكثر المناطق تسببا للسرطان



القدس المحتلة / سما /

 أظهر تقرير إسرائيلي نشرته "هارتس " اليوم الاثنين، أن المنطقة الصناعية في مدينة أسدود تعد من أكثر المناطق التي تنبعث منها مواد سامة تعرف بأنها مواد مسرطنة بتركيزات عالية.

وتعتبر مدينة أسدود من المدن المجاورة لقطاع غزة، الذي يسجل أرقاما كبيرة في أمراض السرطان خلال السنوات الماضية، بحيث تسجل من 8 إلى 9 حالات أسبوعيا.

وبحسب  وكالة حماية البيئة ، فإن المنطقة الصناعية في أسدود تعتبر مصدرا هاما من مصادر تلوث الهواء. مشيرةً إلى انبعاث مواد سامة من المعادن والمواد الصناعية وأن تلك المواد تعرف بيئيا بأنها مواد مسرطنة بتركيزات عالية.

وذكر التقرير ان التركيزات العالية من المواد السامة المسرطنة تنبعث من المعادن الثقيلة مثل الكادميوم والنيكل والزرنيخ، التي جميعها يمكن أن تسبب أضرارا صحية مختلفة في الجسم، وعلى المناطق الزراعية القريبة.

واكد التقرير انه تم قياس موجات الهواء فوق أسدود وتبين أنها أعلى بكثير من غيرها. مشيرا إلى أن المعهد الوطني للصحة البيئية في الولايات المتحدة يعرف المواد الصناعية مثل الاسيتالديهيد وغيرها من المواد التي ذكرت سابقا بأنها مواد مسرطنة خطيرة.

وأشار التقرير إلى وجود انبعاثات من مواد خطيرة في مناطق أخرى مثل تل أبيب وحيفا وغيرها تتسبب بالسرطان لكن بشكل أقل من أسدود.