رضوان : وزارة التربية والتعليم تهدد بقطع رواتب موظفي جامعة الأقصى

السبت 05 نوفمبر 2016 03:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
رضوان : وزارة التربية والتعليم تهدد بقطع رواتب موظفي جامعة الأقصى



غزة \سما\

 كشف الدكتور محمد رضوان القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى بغزة، أن وزارة التعليم برام الله تهدد بقطع رواتب موظفين جدد في الجامعة.

وقال رضوان لموقع "الرسالة نت" اليوم السبت: "لا تزال قضية رواتب الموظفين المحجوزة رواتبهم قائمة حتى اللحظة، ووزارة رام الله تلوّح بقطع المزيد من رواتب العاملين".

واعتبر إعلان رام الله عن تعليق حوار حل أزمة الجامعة "ضمن سياسة حكومة الحمدالله في التخلي عن مسؤولياتها تجاه قطاع غزة والتضييق على الشعب الفلسطيني في القطاع".

وأوضح أن رام الله اتخذت ذلك القرار من أجل زيادة الضغط على الطلبة والعاملين في الجامعة، مشيراً إلى أن تنكرها أدى إلى تفاقم الأزمة. وأكد رضوان أن أبواب الحوار لا تزال مفتوحة لحل الأزمة، معرباً عن أمله أن تتراجع الوزارة برام الله عن قرارها.

وشدد رضوان على أن الجامعة مستمرة في أداء رسالتها ومهمتها التعليمية بانتظام رغم الإشكاليات والأزمة التي تعاني منها، وقال: "سنستمر في خدمة أبناء مجتمعنا في غزة".

وكان وكيل وزارة التعليم بغزة د. زياد ثابت أكد عدم تلقيه أي إشارات إيجابية من الوزارة في رام الله بخصوص المبادرة التي تم تقديمها مؤخراً لحل أزمة جامعة الأقصى بغزة، واصفا ما يحدث "بحديث الطرشان" الذي لا نهاية له.

ويدرس في جامعة الأقصى الحكومية التي تأسست عام 1955م بغزة (26580) طالباً وطالبة في مختلف البرامج التعليمية المتاحة، والبالغ عددها 45 برنامجاً معتمداً.