الهندي يدعو لسحب المبادرة العربية وإيجاد آليات لتفعيل مبادرة الجهاد الاسلامي

السبت 05 نوفمبر 2016 03:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
الهندي يدعو لسحب المبادرة العربية وإيجاد آليات لتفعيل مبادرة الجهاد الاسلامي



غزة \سما\

 أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي اليوم السبت , ان الحركة طرحت مباردة الأمين العام للحركة للنقاش وليعبر كل طرف عن رايه للخروج بوثيقة وطنية شاملة تحظى بإجماع فلسطيني, مطالباً الرئيس ابو مازن بالتقاط مبادرة الدكتور شلح والبدء بحوار فوري بعيدا عن التعلق بأوهام جديدة فإن وضع المنطقة لا يحتمل.

وتابع د. الهندي: هناك أفكار حول آليات تفعيل المبادرة شعبيا في حال عدم استجابة ابو مازن

واعتبر الهندي خلال كلمة له في منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" ضمن برنامج " الصالون الصحفي" في غزة ان على فتح مسؤولية كبيرة في قيادة الانتفاضة في الضفة المحتلة وامامهم فرصة ذهبية للقيام بذلك.

ودعا الهندي لسحب المبادرة العربية من التداول لأنها أضرت بالقضية الفلسطينية , مشككاً في جدوي المفاوضات , وخاصة ان المفاوض الفلسطيني لا زال يلهث وراء حل الدولتين وهو حل ليس عملي على الأرض.

أوضح الهندي "إسرائيل" تتخبط وصورتها في نظر العالم انها عصابات همجية قاتلة وارهابية وهذا يخدم القضية الفلسطينية.

وقال ان القضية الفلسطينية تراجعت في الاهتمام العالمي بها , مشددا على ان نقاط الاتفاق بين الفرقاء الفلسطينيين كثيرة ويمكن ان تشكل قاعدة للالتقاء

وبخصوص لقاءات جديدة للفصائل في القاهرة، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد أن الحركة لم تتلقى أي دعوة للحوار في القاهرة، ومن السابق لأوانه بناء توقعات على ذلك، وأن هناك فقط زيارة لتجار واقتصاديين لمؤتمر اقتصادي.

وأعرب د. الهندي، عن أمله في استمرار هذه الخطوات من قبل مصر في أن تساعد في التخفيف عن أبناء شعبنا وفك الحصار.

وعن انتخابات داخلية لحركة الجهاد الإسلامي، قال د. الهندي: "الجهاد باستمرار لديه ترتيبات داخلية، وسيسمع فيها الإعلام الفترة القادمة".