الاجهزة الامنية تقتحم مخيم بلاطة فجرا واندلاع اشتباكات مع مسلحين

السبت 29 أكتوبر 2016 07:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاجهزة الامنية تقتحم مخيم بلاطة فجرا واندلاع اشتباكات مع مسلحين



نابلس \ سما\

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، فجر السبت، بين مسلحين والأجهزة الأمنية الفلسطينية التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وافاد شهود عيان بوقوع إصابات عديدة في المخيم بين الطرفين، وقد شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل جرحى، إلا أن هذه الأنباء لم يتم تأكيدها حتى اللحظة.

وقال مصدر امني فلسطيني إن قوى الامن تتواجد في مخيم بلاطة وستصل الى كافة المطلوبين وستقدمهم الى العدالة، مؤكدا ان الاشتباكات مستمرة ولكن العملية تسير وفق الخطة الموضوعة لها، رافضا الاداء بمزيد من التفاصيل.

وقالت مصادر محلية فلسطينية من داخل مخيم بلاطة إن الاشتباكات مستمرة منذ الساعة الثانية من فجر اليوم بعد دخول قوات الامن للمخيم وتحديدا من جهة المقبرة الخاصة بالمخيم، وأن الاشتباكات اسفرت عن اصابة 3 احدهم من قوى الامن وصفت اصابته بالطفيفة، فيما اصيب شاب من المخيم بشظايا واصيب اخر بعد ضربه على راسه من قبل قوى الامن، وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما لم تؤكد اى جهه رسمية حتى الان عدد الاصابات وطبيعتها.

واشارت إلى أن غالبية المطلوبين يتواجدون في حارة الجماسين، وان قوى الامن باتت تسيطر على العديد من اسطح المخيم، وان قوات خاصة تقتحم ارض المخيم فيما يخضع المخيم لعملية تطويق كامل من قبل قوى الامن الفلسطيني. وأضافت المصادر أن الاشتباكات تستخدم فيها الاسلحة الرشاشة واكواع محلية الصنع، وان قوات الامن ربما تحتاج لساعات قبل الوصول الى اماكن تواجد المسلحين بسبب الاشتباكات.

من جانبها، ناشدت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس جميع الأطراف الوقف الفوري لنزيف الدماء. 

وجاء في بيان عاجل أصدرته اللجنة صباح اليوم:

 تناشد لجنة التنسيق الفصائلي كل شرفاء أبناء شعبنا الفلسطيني وخاضه العقلاء والمخلصين في مخيم بلاطة الصمود اوالمؤسسة الأمنية وكل من صاحب قرار سوء في السلطة الوطنية في محافظة او في مخيم بلاطة الوقف الفوري الى نزيف الدماء الطاهرة من أبناء شعبنا الفلسطيني ... اننا نناشدكم بدماء شهداء هذا الشعب المعطاء الوقف وكف عن ماجري في مخيم بلاطة وعلينا جميعاً ان نحتكم الى القانون ..ومحاسبة كل من خارج عن القانون الفلسطيني .... (الدم الطاهر والوطن اكبر من الجميع )