دحلان : مؤتمر وطني كبير قريبا باشراف مصري لحل الخلافات الفلسطينية

الإثنين 24 أكتوبر 2016 12:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دحلان : مؤتمر وطني كبير قريبا باشراف مصري لحل الخلافات الفلسطينية



 ابو ظبي وكالات   قال النائب محمد دحلان ، لا يستطيع أحد اقصاء أحداً في حركة فتح ، لأننا دخلنا الحركة بإرادتنا ، وليس بقرار أحد ، وقد حاولت الرباعية العربية التدخل للم شمل الحركة وتقويتها ودعم السلطة من قبل الدول العربية ، اصطدت بتعنت الرئيس محمود عباس وهو من يتحمل المسئولية.

واكد دحلان في مقابلة مع بي بي سي العربية ، مساء اليوم الأحد ، أننا لن نكون معول هدم لحركة فتح والعكس هو الصحيح سنعمل على بناء الحركة ورد الاعتبار لها ، وتقويتها ولم شملها ، فأن قلة محيطة بالرئيس عباس تسعى لمصالحها على مصلحة الحركة سيفشلون في تدمير الحركة لأننا لن نسمح  بتدمير الحركة .

وأضاف أن الرئيس عباس افشل تفاهمات معه قبل أن يفشل تفاهماته مع الرباعية العربية ، واذا كان يسعى لخروج آمن له ولأولاده ليس بتقزيم الحركة والاقصاء ، بل بلم شملها وجمعها واخراط الجميع في اطرها ومكونها التنظيمي وبمشاركة الجميع في مؤتمرها وسيكون على رؤوسنا جميعاً ، اذا ما قام بتوحيد الحركة والمصالحات الوطنية واستعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية .

وقال القيادي أن المؤتمر الوطني الذي يسعى إليه جارٍ العمل من أجل تنظيمه بدور كبير لمصر فيه ، ويهدف هذا المؤتمر الى حل الخلافات الفلسطينية .