خبر : احذر أيها الرجل فنومك قد يؤثر على خصوبتك!

الجمعة 21 أكتوبر 2016 10:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
احذر أيها الرجل فنومك قد يؤثر على خصوبتك!



بينت نتائج دراسة جديدة ان استلقاء الرجال بعد استيقاظهم من النوم او نومهم لساعات طويلة يقلل من فرص انجابهم لاحقا.

حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة بان الرجال الذين يحبون الاستلقاء صباحا بعد الاستيقاظ من النوم يقللون من فرص حصولهم على الاطفال بشكل كبير.

وتمكن الباحثون من التوصل الى هذه النتيجة من خلال استهدافهم لحوالي 700 زوجا، ووجدوا ان اولئك الرجال الذين ينامون بشكل منتظم لاكثر من تسع ساعات يوميا ينخفض لديهم فرص الانجاب بحوالي 42%.

واوضح الباحثون اثناء عرض نتائجهم في مؤتمر American Society for Reproductive Medicine ان الرجال الذين ينامون اقل من ست ساعات يوميا انخفض لديهم ايضا فرص الانجاب بحوالي 43%، وذلك مقارنة بالرجال الذين ينامون ثماني ساعات فقط.

واكد الباحثون بناء على نتائجهم ان الفترة الزمنية الامثل لنوم الرجال تكون ما بين 7- 9 ساعات في كل ليلة.

هذا وقد اخذ الباحثون بعين الاعتبار عددا من العوامل المختلفة، والتي من المعروف انها تثر على خصوبة الرجل مثل العمر والتدخين والاكتئاب.

بدورها تشير الدراسة الى تقنية جديدة بامكان الرجال اتباعها في حال فشلهم في الحمل هم وزوجاتهم، وهي تقليل ساعات النوم في حال حبهم الشديد للنوم، او زيادة ساعاتها في حال عدم حصولهم على ساعات نوم كافية.

ويامل الباحثون في القيام بمزيد من الابحاث والتجارب العلمية في هذا الصدد من اجل تاكيد هذه العلاقة ما بين النوم والخصوبة لدى الرجل، علما انها مشكلة يعاني منها العديد من الرجال.