خبر : اونروا : اسرائيل ترفض الموافقة على اسماء اصحاب بيوت مهدمة لاعادة اعمارها منذ مايو

الإثنين 17 أكتوبر 2016 01:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
اونروا : اسرائيل ترفض الموافقة على اسماء اصحاب بيوت مهدمة لاعادة اعمارها منذ مايو



غزة سما 

 قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "بو شاك" اليوم في غزة ان اسرائيل تعيق الموافقة على اسماء قدمتها الاونروا لاعادة اعمار منازل مهدمة منذ مايو الماضي.

وقال "بوشاك" في مؤتمر صحفي عقد في غزة اليوم ان مئات الاسماء تم تقديمها تنتظر موافقة السلطة واسرائيل مؤكدا ان الاونروا تبذل جهودا كبيرة لحل هذه الاشكالية مع الجانب الاسرائيلي في هذه الاوقات.

وحذر بوشاك من خطورة الاوضاع في غزة وتزايد الاحباط والياس وانعدام الفرص واستمرار الحصار وماله من تاثيرات سلبية في الوقت الذي ينشد فيه الجميع الاستقرار والهدوء حيث لا احد يرغب في حرب او عنف جديد.

واضاف "الاونروا تقوم بجهد كبير في غزة ولا تقليصات اطلاقا وقمنا بتوظيف 400 مدرس جديد وعدد موظفي الاونروا زاد عن العام الماضي وعدد المستفيدين من برامج المساعدات الغذائية يصل الى مليون وبنينا 24 مدرسة جديدة منذ يناير لهذا العام فيما تقدم الاونروا برامج دعم نفسي كبيرة بتمويل من المانيا وعدد من المانحين الاخرين كاميركا والاتحاد الاوروبي واليابان".

واوضح بوشاك ان الاجراءات التي تتخذها اسرائيل ضد موظفينا والقطاع الخاص الفلسطيني وتحديد حرية الحركة تلقي بظلال قاتمة حول عملية التنمية وتحقيق انفراجة في الوضع في ظل استمرار الحصار والحرمان من الخدمات الااسية كالكهرباء والمياه المالحة والملوثة.

وقال ان العجز في ميزانية الاونروا بلغ 70 مليون $ مشيرا الى ان هناك جهودا كبيرة لسد العجز في الميزانية واكد ان الحوار مع اتحادات الموظفين مستمر وان كل المشاكل ستحل بالحوار على اb تتاثر الخدمات المقدمة للاجئين من جراء اي خلاف".

وقال يجب التحرك باتجاه تزويد غزة بالكهرباء التي تاتي لمدة ساعات يوميا والمياه ومحطات التحلية وخط الغاز ورفع الحصار حتى لا نصل الى ما توقعته الامم المتحدة في العام 2020.