خبر : فيديو صادم.. عقاب السخرية من مريضة سرطان

الخميس 06 أكتوبر 2016 01:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو صادم.. عقاب السخرية من مريضة سرطان



الوسائل التربوية البديلة للعقاب الجسدي أو العنف تسهم في ترشيد سلوك الأبناء بصورة متوازنة وعقلانية، لكن البعض يلجأ أحيانًا إلى العقاب الجسدي، ما يترك أثرًا نفسيًا بالغًا ويفقد الأبناء ثقتهم بأنفسهم.
وهذا ما فعلته أم عندما قامت بتأديب ابنتها بحلق شعرها عقابًا لها على مضايقة زميلتها مريضة السرطان، التي فقدت شعرها والسخرية منها، حسب ما يظهر في فيديو انتشر على الإنترنت.
ويظهر في الفيديو الصادم، الذي حقق أكثر من 1.5 مليون مشاهدة على “يوتيوب” خلال أقل من يومين، شابة تجلس في حمام، تصرخ وتغطي وجهها بينما تقوم امرأة شقراء أكبر سنا يبدو أنها والدتها بقص أجزاء كبيرة من شعرها، وتلقي بها على الأرض.
وتتحدث المرأة الشقراء بهدوء وهي تتحرك بماكنية الحلاقة الكهربائية ذهابًا وإيابًا فوق رأس ابنتها، كما يظهر في الفيديو الذي تداوله كثيرون على وسائل الإعلام الاجتماعي، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ومن بين التفسيرات بشأن سبب إقدام الأم على عقاب ابنتها بهذا الشكل، تعليق يقول “هذه الفتاة ضايقت فتاة أخرى تعاني من سرطان في مدرستها لذلك قررت أمها أن تحلق رأسها”.
ورغم سماع الأم وابنتها تتحدثان البرتغالية، لا يعرف في أي بلد تم تصوير هذه اللقطات، غير أن كثيرًا ممن علقوا على الفيديو اتفقوا على أنه صحيح، كانت الأم قد تصرفت بشكل غير لائق، وكتب أحدهم أنها “تمادت كثيرًا”، في حين قال آخر: “الأمر يبدأ دائما في المنزل، يحتاج الآباء لوقف نشر إهانة أطفالهم على شبكة الإنترنت”.