خبر : بعد الإنفجار.. مشكلة جديدة في 'أيفون 7'!

الخميس 06 أكتوبر 2016 12:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
بعد الإنفجار.. مشكلة جديدة في 'أيفون 7'!



بعد موجة من المشاكل التي ظهرت في هاتف جالاكسي نوت 7 والتي أجبرت شركة سامسونج على سحب الهواتف من السوق بسبب الحرائق التي سببتها وإنفجار الهواتف أيضاً يبدو أن أيفون 7 أيضاً يعاني من مشاكل.

بعد إنتشار خبر إنفجار هاتف أيفون 7، ظهرت مشكلة أخرى طرحها موقع "بي جي آر" المتخصص في مجال التكنولوجيا مشاكل أخرى تظهر في هاتف آبل الجديد مؤكّداً أن ثمة خلل في تقنية البلوتوث في هذا الهاتف.

وفي التفاصيل، يشكو عدد كبير من مستخدمي هاتف أيفون 7 من وجود مشاكل في إتصال هواتفهم بأنظمة الصوت في سياراتهم مع العلم أن سياراتهم متعددة الطرازات أي أن المشكلة ليست بالسيارة بل في الهاتف.

وأكدت الشركة الألمانية BMW الرائدة في مجال المحركات أن سياراتها ليست متوافقة حاليّاً مع هواتف أيفون 7 وطلبت من المستخدمين تحديث هواتفهم واستخدام نظام iOS 10 بحثاً عن حل لمشكلة البلوتوث أي التقنية المسؤولة عن إتصال الهاتف بأي جهاز آخر ومن بينها السيارة.

من جهة أخرى إشتكى بعض الأشخاص من مشكلة اخرى وهي أنهم لا يستطيعون وصل الهاتف بالسيارة عن طريق وصلة "aux-in" إضافة إلى مشكلة شحن الهاتف.

وإنتشرت الشكاوى بشكل كبير على منتديات آبل وعلى مواقع أخرى، وكان موضوع الشكاوى الأساسي هو تقنية البلوتوث فالبعض تكلم عن مشكلة البلوتوث في السيارة بينما شكا البعض من وجود خلل في اتصال الهاتف بسماعات البلوتوث العادية، إضافة إلى الأصوات المزعجة التي تصدر من الهاتف عند وضعه في "Flying mode" وأجهزة التحكم في سماعات الصوت التي توقفت عن العمل.

أخيراً نذكر بأن أحد مستخدمي "أيفون 7" رفع شكوى على الشركة بسبب انفجار جهازه مع العلم أن الشركة تواصلت مع هذا المستخدم وقتح تحقيق لمعرفة سبب الإنفجار.