خبر : هل سينتقل رسام برشلونة إنييستا إلى الدوري الإنجليزي؟

السبت 24 سبتمبر 2016 08:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هل سينتقل رسام برشلونة إنييستا إلى الدوري الإنجليزي؟



نشر موقع "بليتشر ريبورت" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن عزوف النادي الكتالوني عن تقديم عقد جديد لإنييستا، ومن جهته عبر اللاعب عن رغبته في البقاء على أرض ملعب الكامب نو.

وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن إنييستا، البالغ من العمر 35 عاما، يقضي على التوالي موسمه 15 ضمن فريق برشلونة، كما أن عقده مع نادي برشلونة سينتهي في عام 2018.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب نفى أي علاقة لمدرب نادي برشلونة السابق، بيب غوارديولا، والمدرب الحالي لنادي مانشستر سيتي، بإقناعه بمغادرة الفريق.

وأوضح إنييستا في تصريح لقناة "كوبي" الإسبانية، بعد المباراة ضد أتلتيكو مدريد أن "غوارديولا على علم بما أفكر فيه وما أريد تحقيقه في المستقبل. أنا أرغب في أن تنتهي مسيرتي هنا، مثل ما قلت في مرات عديدة. أنا واضح جدا حول ما أقول وعلى ما اعتقد، والجميع يعرف ذلك".

وأضاف إنييستا: "أرغب في انهاء مسيرتي في برشلونة، سينتهي عقدي في عام 2018، وسأتحدث مع إدارة الفريق حول رغبتها في تمديد عقدي. ولكن يمكنني فقط أن أكرر أن كل ما أريده هو إنهاء مسيرتي في برشلونة".

كما قالت الصحيفة إن غوارديولا كان مدربا لفريق برشلونة على مدار أربعة مواسم، كما كانت له علاقات جيدة مع العديد من اللاعبين في الكامب نو قبل مباشرته لهذه المسؤوليات في الفريق.

وقد سبق وأن صرح المدرب الحالي لنادي مانشستر سيتي لموقع "بليتشر ريبورت" أنه :"على الرغم من أن إنييستا قد تجاوز سن 30  إلا أنه لا زال يملك اللياقة البدنية والإمكانيات التي يجب على مدرب برشلونة لويس انريكي أخذها بعين الاعتبار". 

كما بين الموقع أنه عندما كان فريق برشلونة تحت وصاية غوارديولا، حقق إنييستا وشركائه ثلاثية تاريخية خلال موسم 2008-2009، لكن هذه الذكريات الجميلة لم تكن كافية لإظهار نجاح مسيرة غوارديولا في الفريق.

وأضاف الموقع أن أنييستا يمكن أن يجلب للفريق الإنجليزي، في حال عودته له، الكثير من الخبرة ودرجة صغيرة من المواهب. كما تحدث مؤخرا المدرب الحالي لفريق برشلونة، لويس انريكي، عن أهمية انيستا المستمرة للفريق. 

كما قال انريكي أنه "من الممكن أن يقود انيستا فريق بفضل خبرته وبنيته الجسدية القوية". وأشار إلى أن "إنييستا هو شعار لكرة القدم في العالم، كما أنه يمثل القيم الهامة لهذه اللعبة".

وأشار الموقع إلى أنه ليس من المقرر أن ينتهي عقد أنييستا حتى عام 2018، كما أن تصريحاته تحمل جانبا كبيرا من الغموض حول هذا الموضوع. 

وفي الختام، قال الموقع إنه يبدو أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تجمع إنيستا وغوارديولا، هي في حال عودة المدرب الإنجليزي إلى فريقه الإسباني القديم، وهو أمر من المستبعد أن يتحقق في الوقت القريب.