خبر : جنين: أمن السلطة يمنع مسيرة داعمة للاسرى والانتفاضة ويعتقل خضر عدنان

الجمعة 16 سبتمبر 2016 02:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
جنين: أمن السلطة يمنع مسيرة داعمة للاسرى والانتفاضة ويعتقل خضر عدنان



جنين /سما /

قمعت الأجهزة الأمنية في مدينة جنين مسيرة انطلقت في مدينة جنين شمال الضفة الغربية دعت لها حركة الجهاد الإسلامي بمناسبة اقتراب الذكرى الأولى لانطلاق انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، والأسرى في سجون الاحتلال والقدس والأقصى.

وأطلق أفراد الأجهزة الأمنية الرصاص في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة من ذوي شهداء انتفاضة الأقصى والقدس، وأهالي الأسرى والأسرى المحررين وأسرى الذين حاضوا إضرابات في السجون على رأسهم الشيخ خضر عدنان القيادي في الحركة والأسير المحرر بلال ذياب.

واعتقلت الأجهزة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان بعد الاعتداء بالضرب عليه وعلى والدة الشيخ عدنان موسى وعلى الأسير المحرر بلال ذياب وملاحقة المشاركين في المسيرة في أزقة المدينة.

كما اعتدت الأجهزة الأمنية على الصحافيين بالضرب خلال تغطيتهم المسيرة  بينهم الزميل علاء بدارنه وجعفر اشتيه واعتقلت كل من الصحافي المصور شادي جرارعه ومراسل فلسطين اليوم مجاهد السعدي، ومنعت البث المباشر لقناه "فلسطين اليوم"، وقامت بتحطيم أجهزة البث الخاصة بالفضائية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة حاشدة من مسجد جنين الكبير وجابت شوارع المدينة قبل أن تعترضها الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتعرقل مسيرتها.