خبر : هل سمعتم عن مرض رائحة الانف من قبل

الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 12:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
هل سمعتم عن مرض رائحة الانف من قبل



على الرغم من أن الكثيرين لم يسمعوا عن مشكلة رائحة الانف إلاّ أن يعاني منها نسبة كافية من النساء. لكن غالبًا ما تشعر المرأة بالإحراج حيال مشاركة هذه المشكلة مع أصدقائها وأقربائها. لذلك، قد تبحثين عن بعض الطرق لعلاج هذه المشكلة من دون إخبار أحد. يساعدك موقع “عائلتي” اليوم في هذا الموضوع من خلال تقديم أبرز طرق علاج مشكلة رائحة الانف.
بدايةً، عليك أن تعلمي أن طرق علاج هذه المشكلة تختلف كثيرًا حسب المشكلة الأساسية الناتجة عنها. لذلك، سيتوجب عليك تحديد السبب وراء معاناتك من مشكلة رائحة الأنف قبل التطرق إلى استخدام أي من العلاجات التي سنذكرها الآن.
الشخير: في حال كانت هذه المشكلة ناتجة عن الشخير، إذًا يجب عليك التأكد من تنظيف الممرات الأنفية قبل الخلود إلى النوم. هذا ويجب أن تبقي الغرفة التي توجدين بها رطبة إذ إن الهواء الجاف يمكنه أن يؤثر بشكلٍ سلبي على الأغشية المخاطية في الحلق والأنف.
إلتهاب الجيوب: في حال التهاب الجيوب الأنفية، يمكنك استخدام المياه المالحة من أجل تنظيف الأنف، الأمر الذي يحد من نمو البكتيريا في هذه المنطقة.
الاورام الحميدة: في حال نمو الورم الحميد في البطانة الداخلية، يتوجب عليك تقليص حجم الأورام والتخلّص منها تمامًا. في هذه الحالة، قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تناسب حالتك أو حتى يطلب منك الخضوع لعملية جراحية من أجل إزالة الورم.
نتن الأنف: لا تثبت أي عملية دراسية سبب ظهور مشكلة نتن الأنف إلاّ أن يتوجب عليك علاجها من خلال استخدام قطرات الأنف.