خبر : حسان: صدام أبناء التيار الإسلامي مع الجيش المصري لن يستفيد منه إلا اليهود

الخميس 18 أغسطس 2016 08:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حسان: صدام أبناء التيار الإسلامي مع الجيش المصري لن يستفيد منه إلا اليهود




القاهرة وكالات قال الشيخ محمد حسان ، الداعية الإسلامي، خلال الحلقة الخاصة «لله ثم للتاريخ» عن جهوده للمصالحة بين الإخوان والسلطة قبل فض اعتصام رابعة العدوية ، التي تذاع على قناة «الرحمة»، إنه حذر من دخول أبناء التيار الإسلامي في صدام مع الجيش ، مضيفًا: ألم يقل الله عز وجل «الصلح خير».

وأكد «حسان» أن الصراع مع الجيش والشرطة لن يستفيد منه إلا اليهود، الذين يريدون إسقاط مصر وإفسادها.

وتابع أنه «الغنيمة الكبرى لليهود هي مصر وإذا سقطت مصر ستسقط الأمة كلها حين نقول ذلك ونقول الحكمة دين انظروا إلى مآلات الأقوال والأفعال وانظروا إلى المصالح والمفاسد نتهم في ديننا نتهم بالخيانة ألم يقل ربنا (والصلح خير) ألم يقل (وأصلحوا ذات بينكم)».

وأردف: «منذ ثلاث سنوات وإخواننا يأكلون لحمنا ويخوضون في أعراضنا ويطعنون في ديننا بل وأخواتنا أيضاً ولا حول ولا قوة إلا بالله، قد استعلينا على الألم واستعنا بالله جل وعلا وصبرنا وأسأل الله ألا يحرمنا الأجر أنه ولى ذلك والقادر عليه ورب الكعبة ليس رغباً ولا رهبا وليس خوفاً من أحد ولا طمعاً فيما عند أحد والله جل وعلا يعلم الصادق من الكاذب ويعلم المفسد من المصلح».

وأوضح أن المصالحة لن تنجح إلا بشرطين وهما: الأول صدق النوايا يتجرد أصحاب النزاع من الطرفين وأن يكون الأمر والانتماء لله ثم للوطن، الشرط الثاني لنجاح المصالحة العدل والحق.